فليبي باستوس

كشف نجم وسط فريق العين الإماراتي البرازيلي فليبي باستوس، أن فريقه متمسك بحظوظه كاملة في مواصلة المشوار في دوري أبطال آسيا.

ويلتقي العين الإماراتي بنظيره الأهلي السعودي، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، على استاد هزاع بن زايد. وأشار باستوس في تصريحات لوسائل الإعلام "العين سيقاتل حتى الجولة الأخيرة سعيًا للحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين، فموقف الفريق الجاري لا يتحمل الخسارة أمام الأهلي السعودي"، مشددًا على أن كل تركيز الفريق في تحقيق الفوز، بخلاف الفريق السعودي الذي يلعب للفوز أو التعادل.

وارتفعت معنويات العين عقب الفوز في آخر مباراتين في الدوري على الجزيرة وبني ياس، ليدخل لقاء الأهلي، الأربعاء، بالعين بتفاؤل كبير لتحقيق الفوز، والإبقاء على أمل الصراع على إحدى البطاقتين المؤهلتين لدور الـ16. واستأنف العين تحضيراته للمباراة المهمة، على أن يجري تدريبه الختامي الثلاثاء.

واعترف باستوس بأن مواجهة الأربعاء أمام الأهلي لن تكون سهلة، وأن فريقهم سيكون مطالبًا بتحقيق الفوز فقط للحفاظ على حظوظه في التأهل للمرحلة المقبلة، قائلًا "ليس لدينا أي خيار غير الفوز بالنقاط كاملة، عكس الفريق السعودي الذي يدخل بخياري الفوز أو التعادل، لذلك سنعمل على تقديم أفضل ما لدينا من أجل الفوز، ونحن نرغب في الحصول على النقاط الثلاث فقط، لا نريد الحديث عن أي نتيجة أخرى، موقفنا لا يتحمل التعادل أو الخسارة، لذلك فإن الفريق كله يركز على نتيجة الفوز. وعن مدى تأثير الفوز على بني ياس في الجولة الماضية في معنويات اللاعبين قبل المباراة، قال "الفوز كان مهمًا بالنسبة لنا وسيعزز من المعنويات بكل تأكيد، خصوصًا أنه جاء في توقيت كنا نحتاجه، كما أنه مثل بروفة جيدة قبل لقاء الأهلي السعودي، لقد كانت مباراة قوية ورائعة، ونحن سعداء لأننا حققنا الفوز وحصلنا على النقاط الثلاث، نعم تقدمنا بثلاثة أهداف في الشوط الأول، ولكننا فقدنا التركيز بعض الشيء في الشوط الثاني، وهو ما تسبب في قبولنا لهدفين، والجميع يدرك أن مواجهة الأهلي المقبلة ستكون مصيرية ويجب الفوز فيها، لذلك عندما أنهينا الشوط الأول متقدمين بثلاثة أهداف أمام بني ياس في الدوري أصبح تركيزنا منصبًا على مواجهة الفريق السعودي".