عبد الحسين عبطان

ثمَّن وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، المواقف الأخوية الكبيرة للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على حسن الضيافة والاستقبال للمنتخب العراقي. وقال عبطان في بيان له  إن "المواقف العربية الأصيلة ليست غريبة على الأشقاء في المملكة تجاه بلدهم العراق، والثوابت الكبيرة بين البلدين الشقيقين اكبر وأقوى من أي ظرف أو صعوبة تواجههما".

وأضاف أن "الوقفات الكثيرة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية من مسؤولين وجماهير فوتت الفرصة على كل من يريد أن يتصيد بشعبَينا السوء وأن الدرس البليغ في عمق العلاقة التاريخية والتواصل الذي سيزدهر ويتعزز مستقبلًا هو الأساس الطبيعي الذي نفخر به ويزيدنا قوة وصلابة".

وأشاد وزير الشباب بـ"الموقف الأخوي للأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة بزيارة لاعب المنتخب العراقي أحمد إبراهيم في المستشفى للاطمئان على صحته بعد إصابته التي تعرَّض لها أثناء المباراة وهو موقف ليس بغريب أو جديد على الأشقاء".

وأكد عبطان أن الرياضة ستمهد الطريق بقوة إلى عودة العلاقات الأخوية لتكون منطلقًا لتعزيز اللحمة والشراكة في كافة المجالات والأصعدة والازدهار في جميع الميادين الرياضية مستقبلًا.