مهدي علي

أكد مهدي علي، المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية لمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الآسيوية المرهلة لكأس العالم روسيا 2018، بعد بداية المنافسات المحلية.

وفي تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم على شبكة الانترنت، قال "بالتأكيد الحالة الفنية والبدنية الآن أفضل من الفترة الماضية، فاللاعب عادة لا يكون في مستوى جيد مطلع كل موسم، وعلى العكس من ذلك نجد لاعبي شرق آسيا دخلوا التصفيات في خضم مشاركتهم أنديتهم استحقاقاتهم المحلية".

وأضاف "أرى أن جاهزية منتخبات شرق آسيا كانت أفضل من جاهزية المنتخب الوطني في الشق المتعلق بالاحتكاك والمستوى، إلّا أنه حاليًا بعد مشاركة اللاعبين فرقهم في بطولة الدوري، بالتأكيد فإن قدراتهم الفنية أفضل من الفترة الماضية".

وأبدى علي سعادته الكبيرة لتوفير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، طائرة خاصة لنقل المنتخب إلى السعودية لخوض مباراة الجولة الرابعة.

كما أكد أهمية الجولتين، وأن النقاط المقبلة لابد من جمعها، لتحقيق حلم الوصول إلى المونديال.

وتستضيف الإمارات منتخب تايلاند في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى الخميس المقبل، على أن تحل ضيفًا على المنتخب السعودي ضمن الجولة الرابعة الثلاثاء 11 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

وتلعب الإمارات ضمن المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات السعودية والإمارات والعراق وأستراليا واليابان وتايلاند، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وسوريا وكوريا الجنوبية والصين وأوزبكستان وإيران.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كاس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.