إيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي

دفع إيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي، نحو 5 آلاف جنيه إسترليني، عندما اشترى ملابس استخدمها الملاكم الفرنسي الراحل أليكسي فاستين في أولمبياد لندن 2012، حيث ساهم لابورت بهذا المبلغ خلال مزاد، أقيم في لندن لجمع تبرعات لطواقم الخدمات الصحية في فرنسا، لكنه مباشرة تبرع بالملابس مرة أخرى لوالد الملاكم الراحل.

وفكرة هذا المزاد لبيع تذكارات رياضية لجمع تبرعات لصالح طواقم الخدمات الصحية الفرنسية، الذين يعملون في الخطوط الأمامية في مواجهة فيروس كورونا، جاءت من لاعب كرة اليد الفرنسي الشهير سيريل دومولان، الذي سبق له التتويج بلقبي بطولة العالم وأوروبا.

وردا على تصرف لابورت كتب دومولان في رسالة عبر "تويتر": "عندما تتحدث الوقائع أكثر من الكلمات. شكرا لك. لابورت الذي نجح في الفوز بالمزاد بهدف إعادة الملابس إلى والده (فاستين). موهبتك عظيمة وقلبك كذلك أيضا".

ورد لابورت على الرسالة قائلا "هذه رسالة شكر جميلة وخاصة لك على ما قمت به من أعمال في مكافحة الفيروس وفي هذه المزادات التي نظمتها من أجل تقديم المساعدة إلى من هم في أمس الحاجة إليها".

وفاز فاستين بميدالية برونزية في أولمبياد بكين 2008 في وزن خفيف الوسط، لكنه استبعد من المنافسة في دور الثمانية في أولمبياد لندن بعد ذلك بـ4 أعوام.

وقتل فاستين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في الأرجنتين عام 2015، عندما كان يشارك في برنامج تلفزيوني فرنسي، وقتل في الحادث أيضا 9 أشخاص آخرين، ومنذ مدة ينشط دومولان الذي يلعب لنادي نانت الفرنسي في مجالات جمع التبرعات للأعمال الخيرية والانسانية.

قد يهمك ايضا :

مدافع مانشستر سيتي ينقذ ناديه السابق من "الإفلاس"

رقم مميز لمحترفي الديوك في الدوري الإنجليزي