مركز أبوظبي الوطني للمعارض " أدنيك"

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض " أدنيك" مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل .

وذكر منظمو المؤتمر والمعرض أن وفودا وخبراء عالميين في قطاع الكهرباء والماء من أكثر من 65 دولة سشياركون ف الحدث .

وتعقد وزارة الاتحاد الروسي للطاقة للمرة الأولى في المنطقة منتدى بدعم من وزير الطاقة الروسي كجزء من التزام الحكومة الروسية بتوفير أمن الطاقة العالمي وتطوير التعاون في مجال الطاقة الدولية وضمان استدامة التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث وفودا من المهتمين بفرص الاستثمار في قطاع الطاقة والقضايا المتعلقة بالاستراتيجية الروسية للطاقة 2030.

وقال نايجل بلاكابي مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء إن الاهتمام العالمي بمنطقة الشرق الأوسط مرتبط بنمو الطلب في المستقبل على قطاع الكهرباء والذي يقدر نسبيا بسبعة بالمائة سنويا والذي أيضا من المرجح أن يتطلب استثمارات قدرها 283 مليار دولار أمريكي من اجمالي قطاع الطاقة في المنطقة وذلك في الفترة ما بين عامي 2014 و2018.

ويعود " مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء " إلى أبوظبي استجابة للحلول المتطورة التي طرحتها الشركات المحلية لتلبية مطالب قطاع الطاقة وتقديرا لفرص الاستثمار في المنطقة.

وأكد بلاكابي أهمية عودة مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء مرة أخرى الى أبوظبي حيث تم اطلاقه فيها ولأول مرة منذ 12 عاما.

ويستضيف الحدث الدكتور هشام الخطيب نائب الرئيس الفخري لمجلس الطاقة العالمي الرئيس السابق للهيئة التنظيمية للكهرباء في الأردن كمتحدث رئيسي الى جانب عدد من المتحدثين المرموقين بما في ذلك آلن ثومسون العضو المنتدب لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

وقال آلن ثومسون مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي إن الشرق الأوسط يوفر فرصا تجارية قيمة لقطاع المياه العالمي.. ومن خلال الاقتصاد المزدهر والنمو السكاني في المنطقة تبحث دول مجلس التعاون الخليجي عن استثمارات تبلغ قيمتها 130 مليار دولار أمريكي خلال العقد المقبل وذلك لتلبية الطلب المتواصل على المياه واتخاذ تدابير جديدة لتحقيق الاستدامة للمياه والطاقة.

وأضاف أن الهدف الحقيقي لمؤتمر الشرق الأوسط للماء يكمن في جمع المستثمرين مع المبدعين لخلق مسار أكثر استدامة للحفاظ على المياه وإدارتها.. معربا عن تطلع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي للتعرف على أفضل الممارسات من الخبراء الدوليين للمحافظة على هذه الموارد الثمينة.

ويعد " مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء في دورته الـثانية عشرة" منصة لمجتمع الطاقة العالمي للتعرف والحصول على معلومات حيوية ومباشرة.

و يوفر الحدث منتدى لتلبية احتياجات قطاع الطاقة في المنطقة من خلال جمع صناع القرار وتقديم أفضل الفرص الممكنة لتبادل الأفكار وبناء العلاقات الجديدة.

وللمرة الثالثة سيعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء كحدث مشترك مع مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء ليصبح حدثا إقليميا متخصصا في القضايا الاستراتيجية والتقنية في قطاع الماء والصرف الصحي.