كهرباء القطاع الصناعي في كوريا الجنوبية

ارتفعت كمية الكهرباء المستخدمة من قبل القطاع الصناعي في كوريا الجنوبية أكثر من 5 في المئة شهر آذار مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ما عكس نتائجه على النمو القوي في الصادرات، وفقا لما قالته الحكومة الأحد.
استهلك القطاع الصناعي 23.28 كيلووات ساعي في شهر آذار، بزيادة 5.6 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة .
وقالت الوزارة في بيان صحافي " يمكن أن يعزى الارتفاع في استخدام الكهرباء بشكل عام، على الرغم من انخفاض استهلاك الكهرباء لأغراض التدفئة، إلى نمو صادرات البلاد " .
وأظهر تقرير الوزارة في وقت سابق ارتفاع إجمالي صادرات البلاد 5.2 في المئة على أساس سنوي لتصل 49.76 مليار شهر آذار. وتعد مبيعات الكهرباء للصناعيين بمثابة مقياس للنشاط الصناعي، إذ تستخدم الشركات المزيد من الكهرباء عندما تكون الحالة الاقتصادية للشركة جيدة و تُرشد الاستخدام حين يكون الطلب منخفضا .
وارتفع إجمالي مبيعات الكهرباء بنسبة 2.8 في المئة على اساس سنوى ليصل 40.6 مليار كيلووات ساعي في الشهر الماضي، في حين ارتفعت كمية الكهرباء المستخدمة من قبل الأسر 0.4% فقط. بينما انخفض استهلاك الكهرباء بالنسبة لقطاع التعليم 4.1 في المئة .