أحمد عبد الله المجيدي محافظ لحج

 عقد اليوم بمحافظة لحج اجتماعاً برئاسة المحافظ أحمد عبد الله المجيدي وبحضور عضوي مجلس النواب زيد أحمد طه و خالد صالح شائف و مدراء فرع المؤسسة العامة للكهرباء وهيئة كهرباء الريف والوحدة التنفيذية جرى خلال الاجتماع مناقشة آلية إعادة تأهيل منظومة شبكة الكهرباء بالمحافظة.

و شدَّد الاجتماع على ضرورة الوقوف بجدية و حزم أمام تدهور أوضاع الكهرباء في عاصمة المحافظة مدينة الحوطة و الاحتياجات العاجلة التي يتطلب توفرها لإعادة تأهيلها و استحداث مفاتيح تحكم جديدة.

وتطرق الاجتماع إلى استئناف العمل في مشاريع الكهرباء بمديريات ردفان و الملاح و حبيل جبر.

كما بحث الاجتماع استئناف العمل في مشاريع كهرباء مديرية ردفان و منطقتي الراحة و السرايا بمديرية الملاح و إعداد تصور للاستفادة من المواد التي تم توفرها من هيئة كهرباء الريف بما ينسجم و خطة الاحتياج و إيجاد المعالجات الفنية اللازمة للقرى التي سبق إيصال التيار الكهربائي إليها و ربطها بالشبكة .

و أكد محافظ لحج أهمية الاستفادة من معاناة المواطنين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهرباء في هذا الصيف لا سيما خلال شهر رمضان المبارك المنصرم و حتمية إيجاد المعالجات المستقبلية لتلك الانقطاعات لتلافي تكرارها والاستعداد المبكر لمواجهة احتياجات صيف العام القادم من الطاقة الكهربائية الكافية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للكهرباء .

و أشار المحافظ المجيدي إلى ضرورة الاستكمال التام لإجراءات تنفيذ مشروع المحطة التحويلية للكهرباء بعاصمة المحافظة بقوة 33 / 132 كيلو فولت.