شركة "صن إديسون" الأمريكية للطاقة

ارتفعت خسائر شركة "صن إديسون" الأمريكية للطاقة خلال الربع الثالث من العام الحالي، في الوقت التي خفضت فيه قوة العمل مع تقليص خطط نمو مشروعات الشركة لتهدئة مخاوف المستثمرين بشأن مستوى السيولة النقدية لديها. 

وذكرت "صن إديسون" المتخصصة في مشروعات الطاقة الشمسية أن خسائرها بلغت خلال الربع الثالث من العام الحالي 284 مليون دولار، مقابل 283 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبدون حساب بعض البنود، بينما ارتفعت مبيعات الشركة من 469 مليون دولار إلى 476 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي.
 
ويأتي ذلك فيما أعلنت الشركة وهي أكبر شركة لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة في العالم صفقات استحواذ تزيد عن 4 مليارات دولار خلال العالم حيث تتوسع الشركة في مختلف أنحاء العالم، وأدى التوسع في هذه الصفقات إلى احتياج الشركة لتمويل مشروعاتها الإضافية. 

وانخفضت القيمة السوقية للشركة بأكثر من 80 في المائة منذ يونيو الماضي مما أدى إلى دفع بيع بعض المشروعات والاستغناء عن 15 في المائة من قوة العمل لديه وتقليص خطط نمو عمليات الشركة بنسبة 20 في المائة تقريبا، حيث تراجع سهم الشركة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين.