المعرض السعودي العاشر للمياه والكهرباء

تنظم شركة "معارض الظهران الدولية" المعرض السعودي العاشر للمياه والكهرباء بمشاركة أكثر من 150 شركة محلية بالإضافة إلى شركات دولية متميزة في قطاع المياه والكهرباء وذلك بمقر المعارض بالدمام .
ويحظى المعرض بحضور عدد كبير من المهتمين والمختصين في مجال المياه والكهرباء وتوليد الطاقة من داخل وخارج المملكة.
وأوضح المدير التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية محمد بن حمد الحسيني أن المعرض يتميز بتواجد عدد من الخبراء الذين سيتناولون العديد من التحديات الفنية، منها النمو السريع لمعدلات الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة الاحمال والتعامل مع متطلبات المدن الصناعية الجديدة في المنطقة .
وبين أن العنوان الرئيسي لأبحاث المتخصصين في المعرض هو موضوع شح المياه الذي تحدثوا عنه في مؤتمرات عالمية جمعتهم مؤخرا , لافتا إلى أن تقارير البنك الدولي أكدت أن مشكلة شح المياه في الدول العربية ستتفاقم ، كما قالت الأمم المتحدة في تقرير حديث أن تزايد الطلب على الطاقة، يمثل تهديدا لإمدادات المياه النقية التي تواجه ضغوطا بالفعل بسبب التغير المناخي .
ولفت الحسيني الى أن الملتقيات والمعارض التي تقام تسهم في وضع الحلول المناسبة للمشكلة مؤكدا أن المملكة تشهد العديد من التطورات الخاصة بقطاع المياه والكهرباء وتوليد الطاقة بهدف التغلب على مشاكل شح المياه ومواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء.
وأشار إلى أن المعرض المعرض يعد فرصة ثمينة للقاء أصحاب القرار في الشركات المحلية أو من الهيئات والجهات الرسمية وذلك لبحث الآليات لمواجهة المتغيرات في قطاع الكهرباء والطاقة من خلال إنشاء كيانات كبرى وتحالفات عالمية.