كهرباء رجال ألمع

عاشت الأجزاء الشمالية من محافظة رجال ألمع خلال اليومين الماضيين ظلاما خيم على المنازل وعدد من المحال التجارية بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وأبدى عدد من أهالي المحافظة استياءهم من هذه الانقطاعات التي تتكرر مع مطلع كل موسم.

وأوضح المواطن أحمد زاهر بأن الانقطاعات الكهربائية سببت لهم قلقا كونها دائمة الحدوث، محملا مسؤولي كهرباء تهامة هذه المأساة. وبين موسى العاصمي بأن المحافظة بحاجة ماسة إلى المتابعة المستمرة من قبل إدارة القطاع الجنوبي للكهرباء لانتشالها من هذه المعاناة، مطالبا بإيجاد كهرباء مستقلة لرجال ألمع تستطيع توفير وتعزيز هذه الخدمة.

وأجمع كل من إبراهيم آل مانع وعلي أحمد وفارس آل عامر وبندر عسيري ويحيى العاصمي وإبراهيم محمد وأحمد عامر، على أن شمال رجال ألمع أصبح على موعد شبه يومي مع انقطاع الكهرباء، مؤكدين بأن هذه المعاناة تسببت في توقف شبه كامل للحياة اليومية بما في ذلك أبراج الاتصالات، مضيفين أنهم قد تكبدوا خسائر كبيرة في مجال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

و أكد مدير كهرباء عسير بالإنابة المهندس محمد منصور نقلًا عن صحيفة  "الوطن"، بأن سبب انقطاع الكهرباء يعود في المقام الأول إلى ارتفاع الأحمال مما جعل الشركة تعمل سريعا على إنشاء مغذٍ جديد ليتم امتصاص الأحمال وتوزيعها، مبشرا بدخول مغذ جديد من جنوب محايل إلى الشعبين برجال ألمع الذي سيدخل الخدمة الفعلية خلال الأيام المقبلة، مبينا بأن المغذي سيحد وبشكل كبير من المشكلة، معبرا عن أسف الشركة لهذه الانقطاعات.