انقطاع التيار في رأس الخيمة

 قالت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إنه في حدود الساعة التاسعة من مساء أمس حدث انقطاع للتيار الكهربائي عن بعض المناطق في رأس الخيمة والتي شملت منطقة رأس الخيمة القديمة وكورنيش القواسم وأجزاء من منطقة المعمورة إلى جانب مناطق الشريشة جلفار شمل.

وأرجعت الهيئة في بيان صحفي وزعته اليوم الانقطاع إلى عطل كيبل بين محطة المعمورة والشريشة وعطل كيبل بين محطة رأس الخيمة القديمة ومحطة توليد النخيل وأوضحت أن فرق الطوارئ من المهندسين الذين يعملون على مدار الساعة وبالتعاون مع مركز المراقبة والتحكم في أم القيوين قاموا بإرجاع التيار الكهربائي في فترة وجيزة جدا عن طريق الكابيلات البديلة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إعادة التيار الكهربائي لمنطقة المعمورة في أقل من عشر دقائق ومدينة رأس الخيمة خلال فترة من عشر دقائق إلى 30 دقيقة ومنطقة الشرية وشمل جلفار من ساعة إلى ساعة وعشر دقائق.

جدير بالذكر أن هذه المناطق توجد بها كابلات قديمة ولم تحصل الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على الموافقات من الجهات المعنية المطلوبة لتجديد وتحديد الخطوط الكهربائية حسب المواصفات والأحمال المطلوبة لكون أغلب هذه المناطق تحت مشروع إعادة التخطيط وأن الهيئة تتواصل منذ فترة مع الجهات المعنية للحصول على هذه الموافقات اللازمة لتغيير وتحديد خطوط كهربائية جديدة.