الطاقة المتجددة في الإمارات

أكّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن دولة الإمارات العربية المتحدة "بطل عالمي" في قيادة المعركة ضد التغيير المناخي، خاصة في مجال الطاقة المستدامة والمتجددة قياسًا إلى مساحتها وتعدادها السكاني.
وأوضح: "لقد لمست خلال زيارتي المدينة مصدر الاسلوب الابتكاري والإبداعي لمواجهة التغير المناخي وجعل المجتمع أكثر استدامة واستلهمت من تلك الزيارة الكثير بشأن الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والطاقة، وآمل ان يتم استنساخ مثل هذه التجارب الناجحة في بقية البلدان الاخرى".
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بان كي مون مع وزير الدولة المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر على هامش الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ، والذي بدأت أعماله في أبوظبي، صباح السبت.
واعلن الأمين العام للأمم المتحدة أن التغييرات المناخية تسببت في الكثير من الخسائر الكبيرة على كوكبنا، وعلينا الاستفادة من التجارب التي تحد من خطورة تلك الظاهرة، و إلا سنتكبد الكثير من الخسائر مستقبلا.
وشدّد على ضرورة البحث عن الحلول وبأقل التكاليف للحد من هذه الظاهرة والتعرف على الفرص المتاحة خلال يومي الاجتماع هنا في أبوظبي، مشيرًا الى ان الاجتماع يُعَد حجر الزاوية سياسيًا وأخلاقيًا وعلميًا.
وأعرب عن أمله في أن يتم جمع زخم قوي في ظل وجود هذا العدد الكبير من القادة والوزراء والمشاركين في الاجتماع، بمن فيهم وسائل الاعلام بمختلف أشكالها، والتي تُعَد صلة الوصل بين ما يحدث في كوكبنا وما على القادة والمجتمعات من دور تجاه هذه الظاهرة.