محطة توليد كهرباء إلى غزة

وافقت السلطات التركية، على طلب من الحكومة الفلسطينية بإرسال سفينة تحمل محطة توليد كهرباء لترسو على شاطئ غزة لتغذية القطاع بالتيار الكهربائي، جراء النقص الحاد في الكهرباء نتيجة قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع وتدميرها.
وأكد وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، الثلاثاء، موافقة تركيا على إرسال سفينة ضخمة لتوليد الكهرباء لشاطئ غزة، لافتا إلى أن محولات ضخمة ستوضع على متن السفينة لتوليد الكهرباء وتغذية القطاع.
وأشار الشيخ إلى، إمكان وصول تلك السفينة لقطاع غزة مرهون بالموافقة الإسرائيلية التي لم يحصل عليها الجانب الفلسطيني حتى الآن.
وبحث رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، الاثنين، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كراهينبول، إمكان توفير الكهرباء للقطاع من على ظهر سفن دولية ترسو على شواطئ القطاع.

وطلب الحمد الله من كراهينبول، تحريك هذه القضية مع الجهات الدولية وإسرائيل، مضيفا أن بعض الدول أبدت استعدادها المبدئي لتوفير ذلك، وقال "إن هذه السفن من شأنها حل العديد من مشكلات القطاع لاسيما الكهرباء، وتحلية المياه، وتوفير الطاقة والوقود".