شركة جنرال إلكتريك

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" أن توربيناتها الغازية الستة من طراز "7F.05" ذات الكفاءة والمرونة العالية دخلت بنجاح حيز التشغيل التجاري الكامل في محطة التوليد الثانية عشرة "PP12" التابعة للشركة السعودية للكهرباء.

وستدخل كامل التوربينات الثمانية التي تتضمنها المحطة حيز التشغيل وفقا لنظام الدورة المركبة مطلع العام المقبل، حيث ستسهم في توليد 2000 ميجاواط من الطاقة الكافية لتزويد مليوني منزل بالكهرباء، وتلبية الحاجات المستقبلية.

وتعد المحطة الواقعة في الرياض، جزءا من خطط المملكة الرامية لإضافة 33 جيجاواط إلى الشبكة بحلول 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"الشركة السعودية للكهرباء" المهندس زياد محمد الشيحة: إن "محطة ’PP12‘ من أهم مشاريع توليد الطاقة الكهربائية بالدورة المركبة في المملكة، حيث ستمكننا من توفير قدر أكبر من الطاقة الكهربائية اللازمة لدعم النمو الاقتصادي المستمر، ويسعدنا أن نكون من السباقين لاعتماد أحدث التقنيات التي نتوقع بأن تسهم في توفير إمدادات مستقرة من الطاقة للسكان ومختلف القطاعات خلال السنوات المقبلة".

وأضاف "بدأت الوحدات الست الأولى من أصل ثماني وحدات (7F.05)- التي ركبتها "الشركة السعودية للكهرباء" المساهمة في تلبية الطلب الكبير على عمليات الحمل الأساسي، ومن المتوقع أن تدخل الوحدتان المتبقيتان حيز العمل بحلول نهاية العام.