شبكة الكهرباء

أوضح الأستاذ مبارك رحمة الله عثمان معتمد محلية ودبنده بالإنابة بولاية غرب كردفان أن المحلية تمكنت من توفير كافة الاحتياجات المتعلقة بعمليات الصيانة لشبكة الكهرباء التي ستبدأ خلال الفترة المقبلة ليتم بعدها توسعة الشبكة بالمحلية لتغطي كافة الأحياء الطرفية .

وأعلن معتمد المحلية أن الترتيبات جارية الآن لدخول مولد كهربائي للخدمة خلال الفترة المقبلة مضيفا بأن الإمداد الكهربائي بكافة أحياء المحلية منتظم الآن لكافة المشتركين البالغ عددهم 387 مشترك .

وأكد المعتمد بالإنابة أن المحلية تولي جل اهتمامها بالكهرباء وتوفير الاحتياجات والمشروعات الخدمية ، مشيدا بالدعم الذي قدمته وزارتي المالية والتخطيط العمراني بالولاية للإمداد الكهربائي وأشار الي الجهود التي تضطلع بها المحلية لتوفير مياه الشرب الصالحة للإنسان والحيوان بكافة أرجاء المحلية النائية مبينا أن عددية دوانكي المياه الواقعة في مناطق المحلية المختلفة تبلغ 72 دونكي حكومي و66 تجاري . واستعرض الأستاذ مبارك رحمة الله الجهود التي تقوم بها المحلية في توفير مياه الشرب بالمناطق الشرقية بالمحلية التي تقع في مناطق الصخور الأساسية والتي تصعب عمليات حفرها متناولا المجهودات التي تبذل حاليا في تنفيذ الخط الناقل للمياه بمنطقة أم قريعات والذي يبلغ طوله حوالي 3 كيلو وذلك بتمويل من حكومة الولاية .