خطوطو نقل الطاقة الكهربائية

توقع تقرير صادر عن الجمعية الصينية لمؤسسات الكهرباء، ارتفاع استهلاك الطاقة في الصين، وهو مؤشر هام للنشاط الاقتصادي في البلاد ، بنسبة 6.5 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما سيجعل المعدل السنوي لاستهلاك الطاقة في البلاد خلال العام الجاري يتراوح حول ستة بالمئة .
وأظهرت بيانات رسمية صدرت في وقت سابق، ارتفاع نسبة استخدام الطاقة في البلاد خلال النصف الأول من العام الجاري ، بنسبة 5.3 بالمئة مقارنة بالعام السابق ، ليصل إلى 2.63 تريليون كيلو واط ساعي ، بينما توسع الاقتصاد بنسبة 7.4 بالمئة خلال تلك الفترة، مسجلا نسبة أقل بقليل عن الهدف الذي حددته الحكومة عند 7.5 بالمئة .
وفي شكل تحليلي، انخفض استخدام الطاقة الكهربائية في قطاع الصناعات الأولية بنسبة 4.6 بالمئة على أساس سنوي، بينما ارتفع استهلاك قطاع الصناعات من الطاقة بنسبة 5.1 بالمئة ، وارتفعت النسبة في قطاع صناعة الخدمات بنسبة 6.9 بالمئة .
وتوقعت الجمعية نمو الاقتصاد بشكل ثابت خلال النصف الثاني من العام الجاري، نتيجة تنفيذ تدريجي لسلسلة من سياسات الدعم الحكومية ، والتي ستعطي المزيد من التعزيز لاستخدام الطاقة .
وحتى الآن ، أشارت عدة مؤشرات اقتصادية أساسية في البلاد إلى تزايد قوة الاقتصاد ، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات إلى 51.7 في شهر يوليو الماضي، مسجلا المستوى الأعلى خلال أكثر من سنتين .