حجم واردات كوريا الجنوبية من الطاقة

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت زيادة حجم واردات كوريا الجنوبية من الطاقة بصورة طفيفة العام الماضى مقارنة مع العام السابق، غير أن قيمتها انخفضت مدعومة باستقرار الأسعار.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن هيئة خدمة الجمارك الكورية القول إن كوريا استوردت العام الماضى 77,1 مليون طن نفط خام وفحم وغاز طبيعى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى بزيادة نسبتها 0,7% عن الفترة نفسها من العام الماضى فى حين بلغت قيمة هذه الواردات 40,1 مليار دولار بانخفاض نسبته 0,9% عن العام الماضى إلى 40,5 مليار دولار.
يعود هذا التراجع فى قيمة الواردات من الطاقة إلى إستقرار أسعار النفط الخام الدولية ومنتجات الطاقة الأخرى.
كما استوردت كوريا الجنوبية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى 30,7 مليون طن نفط خام بانخفاض نسبته 2,2% عن العام الماضى وتراجعت قيمة الواردات بنسبة 4,9% إلى 24,9 مليار دولار خلال الفترة نفسها.
وبلغت حصة واردات الفحم 41,1% من إجمالى واردات الطاقة الكورية الجنوبية، وتلاه النفط الخام بنسبة 39,8% والغاز بنسبة 18,3% من قيمة الواردات.
واستوردت كوريا أكبر كمية من النفط الخام من المملكة العربية السعودية بنسبة 35,2% من إجمالى الواردات النفطية وكانت استراليا ودولة قطر أكثر دولتين مصدرتين للفحم والغاز على التوالى لكوريا الجنوبية.