ابراج الكهرباء

فتحت أمانات المدن باب التقديم لإيصال التيار الكهربائي للمنازل العشوائية، من خلال المواقع الإلكترونية للأمانات ومراجعة البلديات الفرعية لمن يمتلك تقديمًا سابقًا، وذلك بعد أنّ حدّدت ستة ضوابط للموافقة على إيصال الخدمة.

وتضمنت الضوابط إحضار وثيقة التملك ومشهد من شيخ القبيلة وعمدة الحي على صحة التملك، وأنّ الأرض المبني عليها المنزل لم يسبق أنّ أزيلت من قبل ولم تستلم من الأمانة وغير مُعتدى عليها وغير مملوكة للغير، وأنّ المنزل المبني على الأرض ليس على أرض مُخصّصة للمرافق الحكومية أو منزوعة لصالح مشروع عام، وألا يكون المبنى مخالفًا لأنظمة البناء، فيما لا يعد إيصال الخدمات للمنزل تملكًا.

 وأسندت تنفيذ إيصال الخدمات لثلاث إدارات في الأمانات هي إدارة التخطيط وإدارة الرُخص وإدارة الرقابة الشاملة.

 كما فتحت أمانة جدة طلبات التقديم لإيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازل المواطنين الذين لا يملكون صكوكًا شرعية في الأحياء العشوائية في محافظة جدة ومحافظات القنفذة والليث ورابغ وخليص والكامل من خلال البلديات الفرعية وبلديات المحافظات الخارجية.

ومن المتوقع أنّ يستفيد 50 ألف مواطن من خدمة إيصال التيار وفق الآلية الجديدة، لافتة إلى أنّ أمانة جدة طلبت من البلديات الفرعية استقبال طلبات المواطنين الذين لديهم طلبات قديمة لإيصال التيار وتحديث بياناتهم في البلديات الفرعية المشرفة على الأحياء والمناطق التي يسكنون بها وتقديم خطاب لرئيس البلدية يشمل صورة الهوية الوطنية ورقم الطلب السابق.

كما طلبت الأمانة من المواطنين المُتقدمين بطلب جديد لإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم تعبئة النماذج المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة بدءً من الأسبوع المُقبل.