الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة

 بحث سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة بمكتبه مع وفد من شركة شنايدر إلكتريك العالمية المتخصصة في إدارة الطاقة مجالات التعاون والشراكة الإستراتيجية في إطار سعي الهيئة نحو تطوير شبكات الكهرباء بالإمارة وتعزيز كفاءة الطاقة وتطبيق أحدث التقنيات وتبادل الخبرات.

واكد الليم أهمية التعاون مع شركة "شنايدر إلكتريك" في مسيرة الهيئة التي بدأتها نحو التطوير والريادة في مجالات عملها وتحقيق الاستدامة.

وأطلع الوفد الزائر على خطط التطوير التي تنفذها الهيئة للارتقاء وتطوير نظم العمل والمبادرات التي أطلقتها للتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة للوصول إلى حلول جديدة ومبتكرة من خلال البحث العلمي وتطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الهيئة تتطلع من خلال الشراكة مع شركة شنايدر العالمية التي تحتل مكانة رائدة في مجال الطاقة والتحكم إلى تعزيز وتطوير مجالات توليد الطاقة وشبكات توزيعها ومرافقها وتنمية الكوادر البشرية في مجال الهندسة الكهربائية وتوزيع الكهرباء وإدارة الطاقة وإدارة عمليات التشغيل الآلي .

ومن جانبه أكد حسن صلاح مدير مبيعات إدارة وكفاءة الطاقة بشركة شنايدر العالمية حرص الشركة على تعزيز التعاون والتنسيق مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مشاريع تساعد على تطوير واستقرار الشبكة الكهربائية وتدريب الكوادر المتخصصة من الشباب على أحدث تكنولوجيا الطاقة وأعمال الكهرباء موضحا أن شنايدر اليكتريك تعتبر من أكثر الشركات إنفاقا على البحث العلمي.

وأوضح أن منتجات الشركة سواء من المفاتيح الكهربائية أوكاميرات الحماية وغيرها من المعدات تجعل الطاقة آمنة وموفرة وصديقة للبيئة كما تعمل على تخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة كبيرة.. مشيرا إلى أن الشركة قدمت العديد من المنتجات والحلول التي تقلل من استهلاك الطاقة فى عدد من المشروعات على مستوى العالم وستشهد المرحلة المقبلة مزيد من التعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة التي تسعى لتطبيق أفضل الممارسات في مجالات عملها.