هيئة كهرباء ومياه دبي

تواصلت فعاليات "المختبر الإبداعي للمقاولين والاستشاريين" الذي نظتمه هيئة كهرباء ومياه دبي بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة والنواب التنفيذيين للرئيس، ورؤساء القطاعات بالهيئة، وشركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين، وذلك في فندق جراند حياة في دبي.

واستضافت ورش العمل خلال "المختبر الإبداعي للمقاولين والاستشاريين" أكثر من 200 شخص من كبار المسؤولين والمتخصصين من كبريات شركات المقاولات والاستشارات الهندسية، واستعرض قطاع توزيع الكهرباء في الهيئة الإجراءات التحسينية للحصول على الكهرباء، حيث قامت الهيئة باختصار الإجراءات إلى مرحلتين بدل ثلاث مراحل، واختصار المدة الزمنية من 35 يوماً إلى 10 أيام، منها 8 أيام للمرحلة الأولى، حيث تتضمن هذه المرحلة تقديم طلب الحصول على إمداد الكهرباء من خلال كابل منخفض الجهد، وتأجيل الدفع إلى المرحلة الثانية.

وتتضمن المرحلة الثانية والأخيرة التي تم اختصارها إلى يومين، التحقق من جودة وسلامة التوصيلات والإمداد بالكهرباء من خلال العداد، على أن يتم تحصيل الرسوم من خلال أول فاتورة كهرباء.

وتم تنظيم المختبر الإبداع دعما لمفهوم الإبداع وتعزيزاً لأفضل الممارسات المؤسسية، وقد شهد المؤتمر مشاركة واسعة وتفاعلية من الحضور في جلسات لمجموعات عمل تخللها عصف ذهني لتقديم الأفكار والمقترحات والحلول المبتكرة التي تهدف لتحقيق أفضل النتائج من حيث سهولة الوصول إلى الكهرباء والوصول بتنافسية الدولة إلى المرتبة الأولى.

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، للعام الثاني على التوالي، بالوصول المرتبة الرابعة عالمياً والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سهولة الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2015 الصادر عن البنك الدولي.

وتعمل الهيئة وفق استراتيجية تعمل على تطوير آلية تقديم الخدمات والارتقاء بها لمستوى عالمي بما يحقق رضا المعنيين عبر تبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة للمتعاملين والمقاولين، والاستشاريين والشركاء وسائر المعنيين.