كهرباء دبي

ناقشت هيئة كهرباء ومياه دبي ومجلس الإمارات للأبنية الخضراء اليوم في اجتماع مشترك عقد بالمقر الرئيسي للهيئة في شرق زعبيل سبل تعزيز التعاون بينهما من أجل دعم مسيرة الإقتصاد الأخضر والإستدامة في إمارة دبي.

ترأس الاجتماع كل من سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة وسعيد العبار رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء وعدد من أعضاء المجلس بحضور عدد من النواب التنفيذيين لرئيس الهيئة ونواب الرئيس وكبار الموظفين من كلا الطرفين.

ورحب سعادة العضو المنتدب برئيس وأعضاء مجلس الإمارات للأبنية الخضراء مشددا على أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والمجلس.

وأكد سعادته حرص الهيئة على تبادل أفضل التجارب والخبرات العالمية مع شركائها في مجال تطوير وتحسين التقنيات الخضراء والممارسات المستدامة بالشكل الذي يعزز من ريادة دبي كمركز عالمي كمركز عالمي للمال والأعمال والإستدامة.

وقال سعادته : " إننا في هيئة كهرباء ومياه دبي نعمل على تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 لتعزيز البيئة المستدامة والبنية التحتية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وضمان أعلى معايير الاستدامة وذلك من خلال رفع كفاءة الطاقة وتشجيع الحفاظ على الموارد الطبيعية من الهدر وخفض البصمة الكربونية وهي من السمات المميزة للتحول إلى إقتصاد أخضر".

وأضاف سعادته أن الهيئة ناقشت مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء سبل تعزيز استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف الى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030 مشيرا إلى أن الهيئة أنشأت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة " اتحاد إسكو" التي تعنى بالإستخدام الأمثل للطاقة وتطوير سوق كفاءة الطاقة وإعادة تأهيل أكثر من 30 ألف مبنى قائم في دبي.