تخريب خطوط نقل الطاقة

 قال مصدر حكومي يمني إن مسلحين قبليين نفذوا الليلة اعتداء تخريبيا على خطوط نقل الطاقة (مأرب – صنعاء) في منطقة /آل مشعل/.. وذلك في الوقت الذي تعيش فيه معظم المحافظات في ظلام جراء اعتداء استهدف خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمحافظة مأرب ، شرقي البلاد ، فيما تسبب انعدام الوقود في توقف عدد من محطات التوليد بالعاصمة صنعاء .
وأضاف المصدر، في بيان ، أن المسلحين استهدفوا البرجين /386 ـ 387/ ، ما أدى إلى خروج الدائرة الأولى من محطة /مأرب/ الغازية عن الخدمة وانقطاع التيارالكهربائي عن العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الكهرباء أن مجموعة مسلحة بمحافظة /مأرب/ احتجزت ناقلات الوقود الخاصة بمحطات توليد الطاقة بالعاصمة صنعاء ، مشيرة إلى أن المسلحين يحتجزون ناقلات الوقود منذ يوم أمس على طريق /معبد الشمس/ ، حيث تسبب عدم وصول الوقود في موعده إلى توقف عدد من محطات التوليد بصنعاء ، وارتفاع عجز الطاقة المرسلة وزيادة ساعات الانطفا على الأحياء السكنية.
وكانت خطوط نقل الطاقة الكهربائية باليمن قد تعرضت لسلسلة من الاعتداءات قبل نحو أسبوعين ، حيث أدى ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة عواصم المدن عدة أيام .
وأكد المهندس عبدالله الأكوع ، نائب رئيس الوزراء ، في تصريح سابق ، أن بلاده تواجه عجزا فادحا في الطاقة الكهربائية ، وهو ما يتطلب تجاوز ذلك جهدا استثنائيا خلال هذه المرحلة.