كهرباء الشارقة

 بحثت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مع شركة "يونيليفر العالمية" الإعداد لمذكرة تفاهم للتعاون في مجال إدارة الطاقة وترشيد استخدام المياه .

يأتي ذلك سعيا من الهيئة لتوسيع نطاق عملياتها ومشاركة خبراتها مع شركات عالمية رائدة والاستفادة من خبرات هذه الشركات لتطوير الخدمات ومقومات التحول نحو التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وفدا من شركة يونيليفر الأمريكية برئاسة وقاص جاويد مدير التسويق في منطقة الخليج العربي .

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم يتم بمقتضاها تفعيل التعاون بين الهيئة وشركة "يونيليفر" في مجال تطوير اجراءات الهيئة للترشيد في استخدام المياه والطاقة وتوفير مواد ترويجية لتستخدم في نقاط بيع الأجهزة الموفرة للطاقة فضلا عن إدارة حملة الترويج الخاصة بالأجهزة الموفرة للطاقة.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن تفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وشركة يونيليفر العالمية الرائدة في مجالها سيحقق مزيدا من النتائج الايجابية في مجال الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وسيساهم في مسيرة الهيئة وتحقيق مبادئها نحو التحول إلى التنمية المستدامة في إمارة الشارقة.

ونوه إلى أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل على تنفيذ إستراتيجية متكاملة تهدف إلى تعزيز فرص التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المهتمة بدعم وتطوير المبادرات المستدامة الصديقة للبيئة وإيجاد حلول فعالة خاصة في مجالات ترشيد استهلاك الموارد الحيوية وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وأوضح أن مذكرة التفاهم المزمع توقيعها مع شركة يونليفر ستركز على تحديد معايير للمحافظة على المياه واستخدامات الأجهزة الموفرة للطاقة والتعاون في تنفيذ حملة الترشيد التي أطلقتها الهيئة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه تحت شعار بالترشيد الكل مستفيد وتستهدف طلاب وطالبات المدارس والجامعات وربات البيوت والخدم ومختلف القطاعات السكنية والتجارية والصناعية والجهات الحكومية.

من جهته أعرب وقاص جاويد عن اعتزاز الشركة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مبادرتها لترشيد استهلاك الطاقة والمياه والتوعية بأساليب الاستخدام الأمثل حتى يتحقق طموحنا في بناء بيئة مستدامة وتوفير حياة أفضل للجميع.

وأكد أن شركة " يونيليفر " تلتزم بخفض بصمتها البيئية خلال دورة الحياة الكاملة لمنتجاتها وهذا جزء من خطة يونيلفر للمعيشة المستدامة من خلال تفعيل الشراكة مع المؤسسات غير الحكومية والجهات الحكومية للمساعدة في تثقيف المستهلكين وبالتالي ضمان الاستخدام الأفضل لمواردنا الطبيعية وتطمح الشركة إلى مضاعفة حجم الأعمال وتقليص تأثير عمليات الإنتاج والاستهلاك على البيئة.