محطة تشرين الحرارية في سورية

كشف رئيس لجنة المصالحة الوطنية في منطقة التل في ريف دمشق الشمالي مظهر ياسمينة عن إعادة تشغيل محطة تشرين الحرارية بعد جهود بذلتها لجان المصالحة.

وأوضح ياسمينة أن العمل جار على إعادة الوضع إلى سابق عهده في حي بزرة الدمشقي، لافتاً في هذا الصدد إلى أن التواصل مستمر لإنجاز اتفاق المصالحة بشكل كامل، وأغلقت الجهات المختصة قبل نحو عشرة أيام الطريق إلى حي برزة وحولته، بعد أن خرق المسلحون اتفاق المصالحة المعمول به في الحي منذ ما يزيد على العامين.

وبيّن ياسمينة، الذي يشغل أيضًا عضوية لجنة المصالحة في ريف دمشق، أن بلدة عين منين شهدت عملية إصلاح لما تهدم من مبانيها خلال عملية دحر فلول تنظيم داعش المتطرف الذي تسلل مقاتلوه إلى البلدة من مدنية التل. وأوضح أن لجنة المصالحة وبالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري تمكنت من إعادة المواطنين إلى منازلهم التي نزحوا منها بسبب المعارك التي اندلعت لتطهير قسم من البلدة من فلول الدواعش، مبينًا أن الترميم ما زال متواصلاً، لافتًا إلى أن رئيس لجنة الإغاثة في ريف دمشق محافظ ريف دمشق حسن مخلوف أمر بإرسال عدد من شحنات الإغاثة للمواطنين في منين.

وتوقفت المحطة، الواقعة في وادي الربيع في منطقة جيرود بريف دمشق، عن العمل منذ 3 أعوام  نتيجة أعمال المسلحين، علمًا أنها تولد 400 ميغا واط من الكهرباء تساهم في تغذية المنطقة الجنوبية، وذكر ياسمينة، أن المحطة باتت جاهزة لاستكمال شركة «بهارات» الهندية أعمالها في تطويرها.