بهروز کمالوندي

اعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذریة الایرانیة بهروز کمالوندي ان الکهرباء النووي دخل شبکة الکهرباء العامة في البلاد وسیصل حجمه خلال الیوم والغد الی الف میغاواط.
جاء ذلك في تصریح ادلی به کمالوندي الیوم الاثنین خلال استقباله مساعد رئیس شرکة ˈاتم روسˈ نیکولای سباسکي الذي یزور طهران لمدة یومین لاجراء لقاءات مع مسؤولي منظمة الطاقة الذریة الایرانیة وکذلك مساعد الشؤون القانونیة والدولیة في الخارجیة الایرانیة عباس عراقجي، ان مساعد شرکة ˈاتم روسˈ نیکولاي سباسکي کان قد زار ایران في وقت سابق وتم البحث حول انشاء مفاعلین نوویین اخرین الی جانب مفاعل بوشهر، وان محادثات الیوم تناولت النواحي التقنیة والتجاریة والقانونیة وهي محادثات انتهت تقریبا.
وصرح کمالوندي، ان الکهرباء النوویة قد دخلت المدار منذ یومین وسیصل حجم الکهرباء الداخل الی الشبکة العامة في البلاد الی الف میغاواط خلال الیوم والغد.
واضاف مساعد العلاقات الاستراتیجیة والشؤون البرلمانیة في منظمة الطاقة الذریة الایرانیة، نامل بان نصل علی الامد الطویل الی 20 الف میغاواط من الکهرباء، ولکن البلاد بحاجة علی الامد المتوسط في ضوء الظروف الاقتصادیة، الی انتاج 8 الی 15 بالمائة من الکهرباء في البلاد بصورة ذریة وهو الامر الذي جری تقییمه علی اساس الحسابات والمعادلات الدولیة المعترف بها.