مكيفات الأسبلت

أوصى خبراء إلى أهمية حماية أجهزة التكييف التابعة لمكيفات الأسبلت "الوحدة الخارجية" بوضع غطاء عليها حتى تحميها من أشعة الشمس، وذلك يساهم في أن يقوم الجهاز بالعمل بكفاءة عالية ويقلل من أستهلاك الطاقة.

ويذكر بأن أجهزة التكييف في المملكة هي أكبر مستهلك للطاقة المخصصة للمباني حيث أنها تستهلك أكثر من 70 في المئة من الطاقة المخصصة للمباني وبقية 30 في المئة من الطاقة يوجه لبقية أجهزة المنزل من أضاءة وثلاجات وأفران وغيرها من الأجهزة البيضاء.

 ويذكر بأن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عدد من الحملات التوعوية التي يوضح أفضل السبل والطرق لخفض أستهلاك الكهرباء وكذلك تنصح المواطنين والمقيمين بشراء الأجهزة المرشدة، وذلك عبر حملة "تقدر" والتي تهدف إلى المساهمة في خفض أستهلاك الطاقة والتي تم أطلاقها مع بداية فصل الصيف لهذا العام.

 وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مضلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك.