معرض الطاقة الذرية في المدينة المنورة

اختتم معرض مشكاة للطاقة الذرية فعالياته في المدينة المنورة، بعد 25 يوماً استقبل خلالها أكثر 30 ألف زائر وزائرة، اطلعوا على العروض التقنية التي صاحبت المعرض.

وأوضح مدير إدارة الإعلام المهندس يحيى بن سيف، أن المعرض الذي أقيم في المركز الحضاري بحديقة الملك فهد وتزامن مع إجازة الربيع، شهد توافد عدد كبير من الزوار فاق الثلاثين ألف زائر طيلة أيام فعالياته، مشيراً إلى أن تنظيم المعرض تم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة، من خلال تحديد أوقات الزيارات بفترة صباحية وأخرى مسائية طيلة أيام الأسبوع.

وبين أن الفترة الصباحية خصصت لاستقبال طلاب مدارس التعليم العام والجامعات وطلاب كلية التقنية ومعهد التدريب الفني والمدارس الأهلية، فيما خصصت الفترة المسائية للأسر.

وأفاد مدير المشروع أحمد بن محفوظ، أن المعرض قد شهد إقبالاً كبيراً من الأهالي، لافتاً إلى أنهم لمسوا رغبة واهتمام الزوار للإطلاع على ما يحتويه المعرض من معروضات علمية وتقنيات مطورة، منوهاً باندماج الزوار مع كافة المواد المعروضة في جميع الأجنحة ومشاركتهم في نهج المعرض القائم على التجربة والتطبيق واكتساب المعلومات من خلالها.

وأشار بن محفوظ، إلى أن المعرض قد قدم عروضاً تقنية مطورة للابتكارات المرتبطة بالحياة اليومية للإنسان، ومنها تخطيط المدن وتصميم المساكن وتقنيات السفر والمقاولات وتقنيات صناعة الأطعمة والمشروبات، إضافة إلى تقنية "الروبوت" واستخداماته المتعددة في مجالات الطب والهندسة والخدمات التعليمية، يعزز ذلك عروض مرئية تشرح بشكل ميسر نبذه عن المعرض ومحتوياته.

وأضاف: "تتكامل منظومة المعرض بقاعتين مخصصتين لعقد ورش عمل، تستهدف الأولى فئة الأعمار بين ست و 12 سنة، وتقدم لهم عرض بعنوان: الطاقة من حولنا، بينما تستهدف القاعة الأخرى الأعمار بين 12 و 18 عاماً، وتقدم لهم ورشة عمل بعنوان: الفولتا"، مؤكداً أن المعرض كشف أن المدينة المنورة بيئة جاذبة وأرض خصبة لهذا النوع من المعارض العلمية.