مركز أبوظبي الوطني للمعارض

تستضيف أبوظبي مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء ومؤتمر ومعرض الكهرباء والماء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 12 -14 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع أن يجذب الحدثان أبرز المشغلين والاستشاريين والأكاديميين وممثلين من أكثر من 80 شركة من 30 دولة.

وتعمل شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي حاليا على توسيع مجموعة شبكاتها لتشمل مشروع النفق الهندسي الاستراتيجي / ستيب / على أن يوفر هذا المشروع الضخم القدرة على جمع مياه الصرف الصحي الكافية لتلبية النمو المتوقع في العقود القادمة.

وسيلقي آلان تومسون مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي كلمته الرئيسية خلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء إضافة إلى تقديم معلومات حول مستجدات مشروع النفق الهندسي الاستراتيجي / ستيب / .

وقال توم فريبرج مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء إن أحد أهداف المؤتمر عرض أحدث التقنيات الرائدة في إعادة تدوير المياه أمام صناع القرار في المنطقة والتي من شأنها توفير تكاليف الاستثمار والمساهمة بشكل مباشر في حماية البيئة المحلية.

واضاف ان المؤتمر سيستضيف جلسة حول "تقنيات إعادة استخدام المياه العادمة" والتي ستركز على دراسات مرتبطة بـتحرك مفاعل بيوفيلم ومعالجة الأشعة فوق البنفسجية وتقنيات رييد بد اضافة الى استعراض التقنيات الأكثر فعالية وكفاءة والصديقة للبيئة الخاصة بتحلية المياه خلال المؤتمر.

وعلى الرغم من التزام عدة دول في المنطقة بالتركيز على إعادة استخدام المياه من المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لتحلية المياه إلى نحو 39 مليون متر مكعب يوميا بين عامي 2010 و2020 بقيمة تقريبية بين 40 إلى 50 مليار دولار أمريكي لضمان استقرار إمدادات المياه مع البدء بإعادة إنعاش المياه.

كما يتناول مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء تحلية المياه بعنوان "التحلية الحرارية - الطاقة الأمثل" و "التحسينات التشغيلية الغشائية".