جائزة الامارات للطاقة

أطلق المجلس الأعلى للطاقة في دبي النسخة الثانية لجائزة الامارات للطاقة التي توجه لأفضل الإنجازات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة والطاقات البديلة وحماية البيئة على صعيد منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال ناصر الشيبة عضو المجلس الأعلى للطاقة في دبي خلال مؤتمر صحافي عقده امس بالرباط انه سيتم خلال شهر اكتوبر من العام المقبل الاعلان عن الفائزين بالدورة الثانية للجائزة التي تقام مرة كل عامين برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتهدف إلى التحفيز على الاستعمال الأفضل لمصادر الطاقة.

وأشاد الشيبة بالرؤية الإستراتيجية للقيادة الرشيدة في الدولة بالوصول إلى أفضل الممارسات الحكومية وفق رؤية 2021 وبناء نموذج تنموي ذكي وحديث ..مشيرا الى أن جائزة الإمارات للطاقة مفتوحة أمام الأفراد والمؤسسات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال ان شركة " ناريفا " المغربية فازت بجائزة الطاقة في نسختها الأولى الامر الذي يجسد التميز والتفوق المغربي في مجال الطاقة بشكل عام والطاقة المتجددة بشكل خاص.

وقال طاهر دياب عضو المجلس الأعلى للطاقة في دبي ان الجائزة تتضمن عدة فئات منها مشاريع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية في القطاعين الحكومي والخاص والتعليم والبحث العلمي والبحث والتطوير وجائزة الطاقة للمواهب الشابة ..مؤكدا ضرورة توفر مواصفات دقيقة في الترشيحات منها على الخصوص الإبداع والابتكار والكفاءة في الطاقة وتعزيز استخدام الطاقات المتجددة بالإضافة إلى التأثير الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمشروع.