ارتفاع مُعدَّل استخدام الطاقة الخضرَاء في دول الخليج

يتوقع الخبراء ارتفاع معدل استخدام الطاقة الخضراء صديقة البيئة في منطقة الخليج خلال السنوات المقبلة، حيث سيقفز إلي 70% مقارنة بمعدل الاستخدام الحالي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سيبكا" للإلكترونيات، رونالد لونداي، إن المستقبل يحمل حلول الطاقة الخضراء، وحكومات معظم الدول العربية أدرجت على جدول أولوياتها التوسع في هذا المجال، مع اعتبارها استراتيجية لبلدانهم  وستوفر هذه الخدمة خيارات فعالة من حيث قلة التكلفة والمحافظة على البيئة".
وتوقع لونداي نموا كبيرا ما بين 50 إلى 70% في ظل الدعم المعلن من قبل الحكومات بمنطقة مجلس التعاون الخليجي.
وأشارت مديرة المبيعات والتسويق في شركة "جود لايت" البريطانية، سايمة شافي، إن هناك مبادرات عديدة لزيادة استخدام الطاقة الخضراء، وكذلك زيادة حقيقية في الطلب على المباني  المستدامة، "وهو ما لاحظناه خلال الأشهر القليلة الماضية، منذ انطلاقنا هنا، حيث ستلبي التكنولوجيا الجديدة التي نستخدمها المعايير العالية من الجودة والابتكار والتي تتطلع لها حكومات المنطقة".
ووقعت الشركة أخيرًااتفاقية حصرية كموزع مع شركة "إل إي دي" البريطانية الرائدة في إضاءة " إل إي دي" في المملكة المتحدة، من أجل تزويد أنظمة إضاءة "الجودلايت" بواسطة تكنولوجيا "إل إل إي دي" صديقة البيئة والفعالة من حيث التكلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يُذكر أن المملكة العربية السعودية سبق أن أعلنت عن نيتها لإنفاق 109 مليارات دولار للدفع في اتجاه الطاقة الشمسية، وأعلنت قطر أيضا استخدام قاعدة تقوم على الطاقة المستدامة لاستضافة مباريات كأس العالم في العام 2022. في حين تتوقع أبو ظبي توفير 7 في المائة من احتياجاتها من الطاقة المتجددة في حلول عام 2020، بينما تستهدف دبي الوصول إلى نسبة 5 في المائة في حلول عام 2030.