الخطوط الناقلة للكهرباء

اعلنت وزارة الكهرباء، عن اعادة مديرية نقل الطاقة الفرات الاعلى، لعدد من خطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظتي الانبار وصلاح الدين .
وقال المتحدث باسم الوزارة، مصعب المدرس، في بيان اليوم، ان " الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية الفرات الاعلى/ مديرية شبكة الانبار، انجزت معالجة قطع سلك طور{S} بين البرجين {61 ــ 62}، وتم اعادة خط نقل الطاقة {فلوجة ـ غرب بغداد}رقم 2 الى العمل ".
واضاف " كما تمت عملية اعادة خط نقل الطاقة الضغط العالي {هيت ــ شرق الرمادي}، بعد معالجة تماس الطورين {S . T} بين الابراج {69 ـــ 70 ـــ 71}، وتمت تغذية محطة شرق الرمادي التحويلية بعد انقطاع طويل ".
واوضح المدرس " كما تمكنت ملاكات المديرية المذكورة من اعادة خط نقل الطاقة الضغط العالي {غرب بغداد ــ سمنت الفلوجة} رقم {2}، حيث تم فتح اللوبات على اخر برج من جهة محطة سمنت الفلوجة التحويلية، وتغذية المحطة عن طريق خط نقل الطاقة الضغط العالي {غرب بغداد ــ فلوجة} رقم {2}، وذلك بربط لوبات بين البرجين المرقمين {90 ــ 91}على الخط اعلاه لتصبح تغذية المحطات الثانوية {الفلوجة، وسمنت الفلوجة، والحبانية} عن طريق خط نقل الطاقة الضغط العالي {غرب بغداد ــ فلوجة} رقم {2} 132 ك.ف ".
وتابع " تمكنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديرية شبكة صلاح الدين، من اعادة خط نقل الطاقة الضغط العالي {ديزلات سامراء ــ بلد}، بعد ان تم معالجة تقطع اسلاك على ابراج متفرقة "، معلنا عن " انجاز الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديرية شبكة الانبار، لاعمال ابدال مانعة صواعق ومحولة الفولتية لطور { S} في محطة الرمادي الجديدة الثانوية، بعد ان تعرضت الى اضرار جراء اصابتها باطلاقات نارية جراء العمليات العسكرية المستمرة في المنطقة، وقد تعرضت نهاية القابلو {132 ك.ف} لخط نقل الطاقة {هيت ـ رمادي الجديدة} داخل المحطة الى اضرار، والعمل جارٍ على اصلاحها ".