الربط الكهربائي

شاركت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي في الاجتماع السنوي لمنظمة GO-15 العالمية الذي عقد في الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2014 في الصين، بحضور المهندس ناصر الشهراني مدير إدارة التخطيط التشغيلي والتحكم .

وقدم الشهراني عرضا عن الدور المحوري لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي في منطقة الخليج، والآفاق الاستراتيجية المستقبلية للهيئة. هذا وقد شارك في الاجتماع الرؤساء التنفيذيون وكبار الإداريين لأعضاء منظمة GO-15 العالمية، والتي تضم في عضويتها شبكات دولية رائدة، مثل «ميسو» و«بي جيه إم» في الولايات المتحدة و«ناشيونال غريد» في المملكة المتحدة و«آر إي إي» في إسبانيا و«آر تي إي» في فرنسا و«تيرنا» في إيطاليا و«إسكورن» في جنوب أفريقيا وغيرها من الشبكات الأخرى في البرازيل وأستراليا والهند والصين وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا وبلجيكا.

 هذا وقد شارك الشهراني في ندوات النقاش التي عقدها أعضاء منظمة GO-15 العالمية والتي ركزت على الابتكار والتقدم التكنولوجي والريادة في هذه قطاع الكهرباء كما ناقش المجتمعون الآفاق المستقبلية لصناعة الطاقة وخصوصا فيما يتعلق بالتطور الكبير في صناعة محولات الذبذبة وتطبيقلتها وكذلك المركبات الكهربائية وتأثير ذلك على قطاع الكهرباء.

هذا وقد لاقت المشاركة الأولى لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي والتي انضمت حديثاً إلى منظمة GO-15 العالمية، ترحيباً واسعاً من أعضاء ورئيس المنظمة GO-15 العالمية، حيث أثنوا على الدور المحوري للهيئة والمستوى الرفيع الذي وصلت إليه.