وزير الكهرباء العراقي قاسم محمد الفهداوي

كلف وزير الكهرباء العراقي قاسم محمد الفهداوي اليوم الأحد، الإدارات المختصة بالوزارة، بإجراء مسح ميداني والتحضير لإعادة الطاقة الكهربائية للمناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بمحافظة صلاح الدين.

وصرح المتحدث باسم وزير الكهرباء محمد فتحي بأنه يجرى نقل المواد الاحتياطية اللازمة من مناطق أخرى إلى المحافظة..وقال" إن الوزارة الهندسية والفنية، قد تمكنت من إعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق المحررة في محافظتي ديالى والأنبار".

على صعيد متصل، تتواصل جهود الإدارت الهندسية والفنية العاملة في مديريات شبكات نقل الطاقة الكهربائية لمحافظات الأنبار وديالي وصلاح الدين لصيانة وإصلاح المحطات التحويلية والخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية الواقعة ضمن مسئولية المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى استعداداً للصيف المقبل، لمواجهة الزيادة المتوقعة في الطاقة الكهربائية المنقولة ضمن شبكات المحافظات الثلاث، وتأتي هذه الجهود متزامنة مع ما تحققه القوات المسلحة من انتصارات وتحرير للمناطق من الجماعات الإرهابية.

وقال مدير مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالوزارة د. مصعب المدرس" إن مديرية شبكة ديالي نفذت عملية استبدال مقطع (33 ك.ف) لمحطة بعقوبة الشرقية التحويلية، وإعادتها إلى العمل بوقت قياسي والقضاء على مشكلة الانقطاع المتكررة فيها".

وتتواصل الجهود الاستثنائية في مديرية شبكة نقل الطاقة في محافظة صلاح الدين والتي تشهد عمليات عسكرية واسعة، لصيانة وإصلاح المحطات التحويلية والخطوط الناقلة للطاقة، حيث تم إجراء الصيانة في محطات شمال سامراء التحويلية (33 ك.ف) وإعادتها إلى العمل إلى جانب إعادة خط نقل الطاقة الكهربائية (سامراء الكهرومائية ــ جنوب سامراء) بقدرة (132 ك.ف) بعد إصلاح الأضرار التي لحقت بأحد أجنحة الأبراج على هذا الخط جراء العمليات العسكرية التي تشهدها محافظة صلاح الدين حالياً.