الرئيس التنفيذى لشركة الكهرباء زياد بن محمد الشيحة

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة، عن أن مركز التحكم للنظام الكهربائي في المملكة سجل الأحد، أحمالا تاريخية غير مسبوقة؛ حيث قفزت الأحمال الكهربائية الذروة إلى 56500 ميغاوات، بزيادة 7.7% عن الأحمال الذروية المسجلة الصيف الماضي.

وأضاف المهندس الشيحة أن الشركة بقدراتها وإمكاناتها الكبيرة البشرية والفنية استطاعت مواجهة الطلب الكبير وارتفاع الأحمال،بفضل الجهود العظيمة التي بذلت لتعزيز موثوقية المنظومة الكهربائية.

وأكد الرئيس التنفيذي أن الشركة قادرة على استيعاب الطلب المتنامي على الكهرباء لخدمة المواطنين والمقيمين، وجميع القطاعات التنموية في المملكة، وأن الشركة تستحضر مسؤولياتها العظيمة للمساهمة في مسيرة النهضة الشاملة التي تعيشها السعودية، تنفيذا للتوجيهات السديدة من مقام خادم الحرمين الشريفين والحكومة الرشيدة.

وأوضح المهندس الشيحة -في بيان صحافي أن الخطة الاستراتيجية للمشاريع التي تنفذها الشركة تسير وفق المخطط لها، وستشهد السنوات القادمة تعزيز المنظومة الكهربائية بدخول عدد من المشاريع في التوليد والنقل والتوزيع، وبما يعزز من موثوقية الخدمة الكهربائية، ويواكب النمو الكبير في الطلب على الطاقة الكهربائية، وشدد الرئيس التنفيذي على أهمية التعامل المسؤول مع الكهرباء، وناشد بضرورة تعاون الجميع للحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها..