اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء

عقدت لجنة تنظيم " مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء " بدورته السنوية الثالثة عشرة اجتماعا لمراجعة مقترحات الأوراق البحثية التي تم تقديمها من قبل الخبراء والباحثين في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يقام مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل.

ويحرص المؤتمر والمعرض على توفير منصة إقليمية رائدة لسبل توليد الطاقة التقليدية والصناعات المتجددة والطاقة البديلة ومناقشة مختلف قضايا وملفات التنمية الاقتصادية المتعلقة بمستقل قطاع الطاقة.

ويستضيف المؤتمر خبراء ومتخصصين من 80 دولة حول العالم من بينهم مسؤولون وأصحاب مصانع ومشغلون ومهندسون لمناقشة سبل تلبية الطلب المتزايد في دول مجلس التعاون والمقدر نسبته ما بين 6 و10 في المائة أي ما يعادل 8 مليارات واط لاسيما أنه من المتوقع إستثمار أكثر من 300 مليار دولار في 20 مشروعا متعلقا بالطاقة بحلول عام 2020.

وقد قامت اللجنة التي تتضمن 41 عضوا من دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة والمملكة العربية السعودية وقطر وسويسرا والأردن واليونان وألمانيا بمراجعة 130 ورقة بحثية تم تسلمها يوم 30 يناريرالماضي.

وبهذه المناسبة قال نايجل بلاكباي مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الكهرباء والماء الذي يقام تحت شعار "تبادل إبتكارات التكنولوجيا" إن مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء يعد المنصة المثالية لمناقشة القضايا الاستراتيجية والتقنية واستعراض أبرز وأهم الحلول العلمية والتكنولوجية الجديدة التي تساهم في دعم وتطوير قطاع الطاقة المستدام..

لقد تلقينا استجابة هائلة هذا العام تجمع بين التقنيات التقليدية والبديلة مما سيساهم في تنوع المتحدثين خلال المؤتمر." ومن ضمن الأبحاث الذي تم طرحها " التشغيل والصيانة وتكنولوجيا المتعلقة بالأحافير وتكنولوجيا الطاقة المتجددة مسار واتجاهات السوق الفنية وقضايا مشاريع التخطيط الاستراتيجية وهيكل تنظيم الأسواق الاستراتيجية" .

من جانبه قال توصيف فاروقي المدير التجاري لشركة الطويلة آسيا للطاقة إن لجنة التنظيم اجتمعت لوضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء .. وتضمنت الموضوعات التي تم طرحها قائمة أسعار النفط والأسعار المنخفضة التي تقدم بدورها فرصا لتوليد الطاقة.. وباعتقادي فإن التأثير الوحيد سيكون في انخفاض معدل الإستثمار على المدى القصير نظرا لأن النفط لا يزال مصدرا رئيسيا للدخل للإقتصادات الإقليمية." وسيتم الإعلان عن أسماء المتحديثين في مؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء والماء خلال الأسابيع القادمة على الموقع الإلكتروني www.power-gen-middleeast.com .