رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة

استقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الاربعاء وفدا من ابناء منطقة الراجف بحضور النائبين ضيف الله السعيديين وسعد الزوايدة .

واستمع المهندس الطراونة لمطالب الوفد الذي يمثل 253 شخصا كانوا ابرموا عقودا لتأجير اراضيهم مع شركة الطاقة الخضراء للطاقة المتجددة لإقامة مشروع الراجف لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح مشيرين انهم مهددون بإنهاء عقودهم مع الشركة التي اخبرتهم انها لا تستطيع الاستمرار بالتعاقد معهم نتيجة لارتفاع كلف الطاقة.

وخلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء عرض الطراونة قضية المواطنين وقال ان الشركة قد قامت باستئجار 7500 دونم للسنة الثانية على التوالي من منطقة الراجف في لواء البترا وما حولها لمدة 25 عاما لغايات إقامة المشروع، إلى جانب أنها أسهمت بتوفير وظائف دائمة لأهالي المنطقة، وعدد من الوظائف المؤقتة وفي حالة تخلي الشركة عن المشروع فسيفقد ابناء المنطقة فرص عمل لأبنائهم .

وأكد الأهمية التنموية للمشروع لبلدة الراجف من خلال لفت الانتباه لها ووضعها على خارطة المناطق الأردنية المنتجة للطاقة، إلى جانب إمكانية أن يكون المشروع مزارا سياحيا.

واعرب اعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف لتبنيه لقضيتهم ومتابعتها مع المسؤولين مشيرين الى ان رئيس الوزراء مهتم بهذا الموضوع وسيتابع هذا الموضوع مع المعنيين لبقاء المشروع في المنطقة خدمة الى ابنائها .