بنك التنمية الاسيوي

وقعت الحكومة الهندية وبنك التنمية الآسيوي هنا اليوم على اتفاقية قرض بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لتمويل برنامج استثمار في قطاع الطاقة.

وذكرت الحكومة الهندية في بيان ان الاتفاقية التي وقعها مساعد الامين في إدارة الشؤون الاقتصادية بوزارة المالية الهندية تارون باجاج مع المديرة الاقليمية لبنك التنمية الآسيوي في الهند تيريزا خو تعتبر الشريحة الأولى من القرض البالغة قيمته 300 مليون دولار لتمويل خطط تعزيز قدرة توليد الطاقة وبرنامج تقوية قدرة وكفاءة التوزيع الفرعية.

واضاف البيان ان التمويل سيكون لبرنامج بقطاع الطاقة في ولاية اسام شمال شرقي الهند يهدف إلى بناء قدرات لتوليد الطاقة وتوزيعها لتلبية الطلب المتزايد في الولاية المذكورة.

من جهته قال باجاج ان أكثر من ثلث الأسر في الولاية تواجه انقطاع التيار الكهربائي من خمس إلى ست ساعات يوميا مضيفا أن بعض الاعمال المهمة لا تزال غير متصلة بالشبكة الكهربية.

بدورها افادت تيريزا خو بأن بنك التنمية الآسيوي يدعم قطاع الطاقة في ولاية اسام منذ عام 2003 مع خمسة قروض بقيمة 450 مليون دولار لتمويل إصلاحات أساسية وتحسين النقل والتوزيع مضيفة ان القرض الجديد سوف يزيد قدرة وكفاءة ولاية اسام على توليد الطاقة لتلبية الطلب المتزايد المحلي والوطني