الأردن مقرًا للهيئة العربية للطاقة المتجددة

وقعت الحكومة الأردنيَّة مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة اليوم الأحد، اتفاقية انشاء مقر للهيئة في العاصمة عمَّان لتحقيق اهداف الهيئة في نقل المعرفة وتكنولوجيا الطاقة المتجددة الى الوطن العربي.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الاتفاقية وقعها رئيس الهيئة العربية للطاقة المتجددة الامير عاصم بن نايف ووزير الصناعة والتجارة الاردني حاتم الحلواني.
وتعمل الهيئة - التي تتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية تحت مسمى " الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة في الوطن العربي " - على نشر الوعي والمعرفة بثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في المجتمعات العربية وتحفيز الاستثمارات للمساهمة في عملية التنمية المستدامة في المجتمعات العربية.
وتهدف الهيئة التي اعلن عنها خلال المنتدى العالمي لتكنولوجيات الطاقة الخضراء الذي نظمته في عمان الجمعية الاردنية للطاقة المتجددة ، الى المساهمة في ايجاد فرص عمل جديدة في مجال الطاقة المتجددة في الوطن العربي وايجاد جهة مختصة بالتعليم والتدريب المهني للطاقة المتجددة.
وتتوقع الهيئة ان يصل حجم الاستثمارات في الطاقة المتجددة في الوطن العربي عام 2030 الى 150 مليار دولار وسط طموحات ان تسهم الطاقة المتجددة عام 2030 بحوالي 20 بالمائة من خليط الطاقة الكلي.