وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين

يشهد اليوم الأربعاء انطلاق أعمال الندوة الثالثة لخبراء السلامة الكهربائية تحت عنوان "السلامة في منظومة الإمداد بالطاقة الكهربائية.. التحديات والحلول"، برعاية وحضور وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، خلال المدة 12-13 محرم 1436هـ، الموافق 5-6 نوفمبر 2014م، في قاعة رافال في فندق برج رافال كمبينسكي في مدينة الرياض.

ويأتي تنظيم الندوة حرصاً من وزارة المياه والكهرباء على تحقيق السلامة في أنظمة توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، والتي تهدف إلى استعراض تجارب الدول المتقدمة في إعداد وتطبيق التشريعات والأنظمة الخاصة بحماية الأشخاص والمعدات والتركيبات الكهربائية، والمنشآت من مخاطر الكهرباء، وإبراز أهمية الصيانة الدورية، للحد من الحوادث، ومنع الخسائر البشرية والمادية في تلك المنظومة الكهربائية.

وأوضح الدكتور صالح العواجي وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء إن الندوة تعد امتداداً للندوتين السابقتين اللتين عقدت الأولى منهما تحت عنوان "سلامة التمديدات الكهربائية في المباني.. لماذا وكيف"، والثانية تحت عنوان "تطبيق متطلبات السلامة في المنشآت العامة.. ضرورة ملحة"، واللتين كان لهما تأثير كبير في تطوير متطلبات السلامة الكهربائية في القطاعات المختلفة، وكان تركيزهما على النواحي التي تهم المستخدم