جانب من الاجتماع

بدأ قبل قلیل الاجتماع الرسمي والعام بین الوفد النووي الایراني المفاوض برئاسة وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف ومجموعة 5+1 برئاسة المنسقة العلیا للسیاسة الخارجیة في الاتحاد الاوروبی کاثرین استون في المقر الاوروبي بالامم المتحدة.
ویضم الوفد النووي الایراني المفاوض مساعدي وزیر الخارجیة في الشؤون القانونیة و الدولیة عباس عراقجي و في شؤون اوروبا واميرکا مجید تخت روانجي و کذلك المدیر العام للشؤون السیاسیة بوزارة الخارجیة حمید بعیدی نجاد والمدیر العام فی منظمة الطاقة النوویة الایرانیة لشؤون السلامة النوویة محمد امیري والمدیر العام لمکتب رئیس منظمة الطاقة الذریة الایرانیة بیجمان رحیمیان والمستشار القانوني لوزیر الخارجیة داود محمدنیا.
کما یشارك في الاجتماع سفیر وممثل ایران الدائم فی الوکالة الدولیة للطاقة الذریة رضا نجفی.
ویرافق ظریف في هذه الجولة من المفاوضات، الفریق الاستشاري القانوني برئاسة امیر حسین زماني نیا وبحضور جمشید ممتاز الاستاذ البارز في القانون الدولي.
وکان الوفد النووي الایراني برئاسة وزیر الخارجیة قد وصل الی فیینا یوم امس للمشارکة في الجولة الخامسة للمفاوضات النوویة مع مجموعة السداسیة الدولیة.
ومن المقرر ان تستمر المفاوضات النوویة التي انطلقت یوم أمس لغایة الجمعة القادمة للبحث في کیفیة صیاغة مسودة الاتفاق النهائي بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ومجموعة ˈ5+1ˈ حول القضیة النوویة الایرانیة.