علاء الدین بروجردي

اکد رئیس لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الاسلامي علاء الدین بروجردي ان برنامج ایران النووي لم یتغیر، معتبرا المزاعم المطروحة حول منشأتي اراك وفردو خداعا صهیونیا لحرف الراي العام العالمي عن جرائم الحرب التي یرتکبها في غزه.
ونفی بروجردي في تصریح ادلی به الیوم الجمعة، تصریحات مساعدة وزیر الخارجیة الامیرکي وندی شرمن واضاف ان الجمیع یعرف هیمنة الصهاینة علی الکونغرس الاميرکي لذلك وفي الوقت الذی استنکر فیه الراي العام العالمي جرائم الکیان الصهیوني فقد لجأ هذا الکیان الی تلفیق الاخبار حول المفاوضات النوویة في مسعی منه لحرف الانظار عن الکارثة الانسانیة في غزه.
وقال، ان القاء المسؤولیة علی الاخرین وطرح مزاعم مزیفة، سبیل بات معروفا في السیاسات الدعائیة للکیان الصهیونی واميرکا.
واکد بروجردي انه لم یطرأ أي تغییر فی المواقف النوویة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة واضاف ان نشاط منشاة اراك للماء الثقیل ومنشأة فردو سیستمر علی اساس مسارهما الطبیعي والمنطقي لذلك فان المزاعم الغربیة في هذا المجال تهدف فقط الی القاء المسؤولیة علی الاخرین والحصول علی تنازلات.
وکان مساعد وزیر الخارجیة کبیر المفاوضین الایرانیین عباس عراقجي، قد نفی في تصریح حصول اي اتفاق في المفاوضات النوویة مع مجموعة ˈ5+1ˈ حول منشاة ˈاراكˈ او منشاة ˈفردوˈ.
وتعلیقا علی تصریحات وندی شیرمان رئیسة الوفد الامیرکي المفاوض ضمن مجموعة ˈ5+1ˈ، في الکونغرس الامیرکي قال عراقجي: مبدئیا لم یحصل اي اتفاق في اي من القضایا التي یجری التفاوض حولها.