سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة

يرأس  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة رئيس اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي وفد الدولة الى الاجتماع التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي " المنظ مة العالمية للطاقة والمعتمدة من الأمم المتحدة " والذي سيعقد غدا في كارتاجينا دي إندياس بكولومبيا ويستمر ثلاثة أيام .

يشارك في الاجتماع اللجان الأعضاء الـــ 93 في مجلس الطاقة العالمي وهو الحدث الرئيسي لحوكمة المنظمة والانتخابات الخاصة باختيار مكان استضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019.

وقد ر ش حت اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي برئاسة  المزروعي إمارة أبوظبي لاستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019 وسعت منذ ذلك لكسب دعم دول من مختلف أنحاء العالم في ترشيح أبوظبي وسيتم التصويت النهائي في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التنفيذي في 22 تشرين الاول 2014.

وأكد  سهيل المزروعي ن ترشيح أبوظبي حصل على الدعم الواضح والتام من حكومة الدولة وقطاع الطاقة المحلي وسيسعى وفد الدولة خلال الاجتماع التنفيذي إلى إشراك اللجان الوطنية لدعم ترشيحنا وذلك لثقتنا في أن أبوظبي تملك امتيازات فريدة من نوعها تجعلها المكان الأمثل لاستضافة هذا الحدث المهم.

ويضم الوفد الإماراتي لقادة الطاقة كلا من سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة ورئيس مساعد اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي وسعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء في وزارة الطاقة وأمين اللجنة الوطنية لدولة الإمارات في مجلس الطاقة العالمي والدكتور ثاني الزيودي مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية وسعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وحميد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها بالوكالة وجاسم الدرمكي نائب المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومبارك سهيل الكتبي نائب مدير إدارة التسويق والتكرير في شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" .

الجدير بالذكر أن مؤتمر الطاقة العالمي يعد المنتدى العالمي الأول للقادة والمفكرين لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة ويعقد هذا المؤتمر كل ثلاثة أعوام منذ عام 1923.

وعقد المؤتمر حتى الآن في 20 مدينة من الم دن المهمة حول العالم كان آخرها في كوريا عام 2013 وشارك فيه سبعة آلاف و500 ممثل ا من أكثر من 120 دولة وأكثر من 30 وزير ا من م ختلف أنحاء العالم.