كهرباء ومياة دبي

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي تقدما ملحوظا في تنفيذ مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل المياه بقطر900 600 ملم بأطوال إجمالية تصل إلى 3 كيلومترات في نخلة جميرا.

وقد قارب المشروع على الإنتهاء إذ تم تنفيذ 2907 أمتار مربعة حتى اليوم أي ما نسبته 93% من الطول الإجمالي وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 57.5 مليون درهم ويهدف إلى رفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه ودعم المشاريع الحالية والمستقبلية المتواجدة على هلال النخلة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الهدف الرئيسي للمشروع يتمثل في رفع الكفاءة وتدعيم شبكات نقل المياه وزيادة كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه دعم المشاريع الحالية والمستقبلية المتواجدة على هلال النخلة بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة.

وأضاف أن الهيئة تعمل على توفير بنية تحتية يعتمد عليها قادرة على الوفاء بمختلف متطلبات المسيرة التنموية وفي إطار خطتها الاستراتيجية لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه لتلبية النمو في الطلب ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي.

وأوضح سعادته أن المشروع يشتمل على تمديد أنابيب لنقل مياه رئيسية من الزجاج المقوى " GRE " بقطـر /900600 ملم في في نخلة جميرا على طول الجذع مرورا بالنفق حتى الهلال وتم تنفيذ 2907 أمتار مربعة حتى اليوم أي ما نسبته 93% من الطول الإجمالي".

وأكد أن تنفيذ المشروع سيتم وفق البرنامج المخطط له مسبقا وتوقع الإنتهاء من الأعمال الخاصة بتمديد وتدشين الشبكات خلال شهر أكتوبر المقبل.