الملف النووي

انتقد النائب الاول لرئیس الجمهوریة بعض وجهات النظر التي صدرت بشان جولة المفاوضات النوویة الرابعة بین ایران مجموعة ˈ5+1ˈ، مؤکدا بان الحکومة والفریق النووي المفاوض عازمان علی ایصال الملف الی النتیجة المتوخاة.
جاء ذلك في کلمة للنائب الاول لرئیس الجمهوریة عصر الیوم الاثنین في الملتقی الوطني لتکریم النخب العلمیة والثقافیة الخاصة بالطلبة الجامعیین من ابناء الشهداء والمضحین والذي اقیم في صالة ˈالشهید بهشتیˈ برئاسة الجمهوریة، واضاف، ان الذین یبدون السرور لان العمل الفلاني قد فشل مخطئون لان هذه الحکومة والمجموعة (الفریق النووي) الذین یعتبرون الکوادر الاکفأ عازمون بدعم من سماحة قائد الثورة الاسلامیة والشعب علی ایصال هذا الملف الی النتیجة المتوخاة.
ویاتي تصریح النائب الاول لرئیس الجمهوریة في الاشارة الی الذین اعتبروا بعد مفاوضات فیینا الرابعة، هذه المفاوضات وجهود الحکومة لحل وتسویة القضیة النوویة الایرانیة للوصول الی الاتفاق الشامل بانها فاشلة.
یذکر ان جولة المفاوضات النوویة الرابعة التي اقیمت الاسبوع الماضي في العاصمة النمساویة فیینا قد انتهت دون تحقیق تقدم ملموس حول صیاغة نص مسودة الاتفاق الشامل.
واکد جهانغیري بانه علی الحکومة ایجاد الهدوء في الاجواء الدولیة کي یتمکن الناشطون الاقتصادیون من استثمار جمیع الامکانیات للخروج من الرکود وقال، ان المفاوضات النوویة هي ضمن الانشطة الاساسیة للحکومة في هذا السیاق حیث سیتم متابعة هذه المفاوضات مع الحفاظ علی الخطوط الحمر المحددة من جانب سماحة قائد الثورة الاسلامیة وکذلك الدفاع عن المبادئ والحقوق النوویة للبلاد وعدم الرضوخ للضغوط.
واکد النائب الاول لرئیس الجمهوریة بان الحکومة عازمة علی حل قضایاها مع العالم من موقف المنطق والاستدلال والحوار وسیتم حل هذا الموضوع ایضًا.