كهرباء الشارقة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إضافة 6 مواقع جديدة لأخذ عينات المياه لفحصها والتأكد من جودتها حفاظا على صحة وسلامة سكان إمارة الشارقة وذلك في مناطق أم فنين والنوف 4 والزبير والرحمانية 1 و7 والسيوح2 ليرتفع عدد مواقع العينات في الشارقة من 46 إلى 52 موقعا في مختلف المناطق.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تعمل على تطوير شبكة المياه وتحسين جودة المياه وعذوبتها بحيث تنافس شركات إنتاج المياه المعبأة ..مشيرا إلى أن الهيئة استقطبت خلال الفترة الماضية عددا من الشركات العالمية والمحلية للتعاون في تغيير التمديدات في المناطق القديمة وتنفيذ مشاريع جديدة للمياه في الشارقة.

وأوضح أن الهيئة لديها مختبر مزود بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه والتأكد من جودتها وعذوبتها في كافة مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة وأن إضافة مناطق جديدة لأخذ العينات يأتي نتيجة للتوسع العمراني والحضاري الذي تشهده إمارة الشارقة.

وأكد أن الهيئة تسخر كل الامكانات اللازمة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتقديم أفضل الخدمات وبمستويات عالمية لمواطني وقاطني الإمارة وتطبيق أحدث المواصفات الفنية العالمية في إنتاج وتوزيع المياه حيث تعتمد على شبكة رقمية وبرنامج محاكاة ونمذجة للشبكة بهدف الوصول إلى أفضل المعايير والمواصفات العالمية .

وقال إن الهيئة حريصة على استخدام مواد صديقة للبيئة تحافظ على جودة المياه في تنفيذ خطوط شبكات المياه مع اتباع أفضل المواصفات الفنية العالمية في ضخ المياه بأدنى ضغط ممكن حتى يتم التحكم في التسربات والمحافظة على المياه.

وأشار إلى أن نسبة عذوبة المياه حاليا أصبحت أفضل مما كانت عليه وأن متوسط مجموع نسبة الأملاح الذائبة في المياه هي 500 ملي جرام لكل لتر وهي نسبة جيدة جدا إذا ما تمت مقارنتها بالمياه المعبأة التي تباع في الأسواق.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن الهيئة تواصل جهودها لتعزيز وتقوية شبكات نقل وتوزيع المياه في كافة مناطق إمارة الشارقة ..

موضحا أن شبكات المياه تمتد لأكثر من 3000 كيلومتر في الشارقة ويبلغ الإنتاج 105 ملايين جالون يوميا في إمارة الشارقة ويصل إلى 90 مليون جالون في مدينة الشارقة.

وأوضحت المهندسة خلود النابودة رئيس قسم محطات التحلية أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعتبر وصول المياه بجوده عالية لسكان امارة الشارقة من أهم أولوياتها وأن مختبر إدارة محطات المياه والتحلية يتعاون مع الجمهور في فحص عينات شكاوى جودة المياه ومتابعة حلها ..كما يتعاون مع بلدية الشارقة من خلال الخط الساخن للبلدية في تحويل جميع الشكاوى المتعلقه بجودة المياه ليتم متابعتها وحلها.

ونوهت إلى أن من مهام المختبر مراقبة جودة المياه في شبكة مدينة الشارقة وفحص عينات التسرب والمياه الرمادية وإنتاج مصنع زلال وفحص عينات الإشتباه بوجود سرقة وفحص مياه الآبار بشكل دوري .

وأكدت أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة وفرت عددا من قنوات الاتصال لتلقي شكاوى جودة المياه سواء بالإتصال المباشر للمختبر أو إدارة الطوارىء أو مركز الأتصال التابع للهيئة أو التعاون مع الخط الساخن التابع للبلدية في تحويل جميع الشكاوى المتعلقة بالمياه للمختبر عن طريق البراق أو البريد الإلكتروني .. وأطلقت الهيئة مبادرة تحت شعار " فكرتي لـ سيوا " على موقعها الإلكتروني لتلقي الأفكار والاقتراحات لضمان التطور المستمر في جميع مجالات عمل الهيئة .