غيتكس

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن منصة حكومة دبي الذكية في معرض غيتكس 2014 والذي بدأ اليوم ويستمر حتى 16تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي .

و تستعرض الهيئة من خلال جناحها ضمن منصة حكومة دبي الذكية أحدث الخدمات والمبادرات والحلول الذكية التي أطلقتها عملا بمبادرة مدينة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بهدف تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إنه عملا بتوجيهات محمد بن راشد آل مكتوم والهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات العالمية نعمل بكهرباء ومياه دبي بشكل متواصل على تعزيز مختلف الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء بهدف تبسيط وتسهيل وتسريع الإجراءات وتحقيق رضاهم وتخطي توقعاتهم.

وأضاف أن الهيئة تتبنى استراتيجية متكاملة وأطر عمل مبتكرة تهدف إلى تحقيق التطوير المستمر في العمليات الإدارية والتشغيلية والخدماتية وهو ما ساهم في تحويل كافة خدماتنا إلى خدمات ذكية بنسبة 100 في المائة في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية دبي للتحول الذكي وساهم في حصول الهيئة على المرتبة الأولى بين الجهات الحكومية في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2013 حيث بلغ مؤشر رضا المتعاملين 94.3 في المائة وهو الرقم القياسي الأعلى على مستوى العالم.

وأوضح أن الهيئة تستعرض خلال مشاركتها في معرض غيتكس مجموعة من أحدث خدماتها الذكية بالإضافة إلى مبادراتها الثلاث الذكية والتي تشمل تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية حيث ستقوم الهيئة بربطها مع شبكة التوزيع وتحويل فائض الإنتاج إلى الشبكة مما يشجع على استخدام الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الطاقة ..والتطبيقات الذكية لتسريع توصيل الخدمة وسرعة الاستجابة من خلال الإعادة الفورية للتيار الكهربائي وكذلك الاستهلاك الذكي وترشيده من خلال العدادات الذكية بما يحقق السعادة والرفاهية للمواطن والمقيم ويضمن استدامة الموارد ..وإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية حيث ستحدد الهيئة مواقع تلك المحطات بالتنسيق مع الجهات المعنية مما سيعزز دورها في استدامة الطاقة.

وأكد سعيد محمد الطاير أن جميع هذه المبادرات ستساهم بشكل كبير وفعال في تقديم خدمات متميزة لجميع سكان إمارة دبي وزوارها من خلال استخدام أفضل الوسائل التقنية وتسخيرها لتنويع مصادر الطاقة ودعم مسيرة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة في الإمارة.

بدورها قالت موزة إبراهيم الأكرف رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة إن جناح هيئة كهرباء ومياه دبي شهد إقبالا واسعا من الأفراد والمؤسسات خلال فعاليات اليوم الأول من المعرض .. كما لمسنا تفاعلا كبيرا من الجمهور مع ما طرحناه من خدمات ومبادرات ذكية وهو ما يعد مؤشرا قويا على ثقة متعاملينا بما نقدمه من خدمات مبتكرة تلبي احتياجاتهم وتعكس مشاركتنا في معرض "غيتكس 2014" مدى حرصنا على التواصل المستمر مع جمهور متعاملينا وإطلاعهم على أحدث ما نقدمه من خدمات ومبادرات ذكية عبر مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضافت الأكرف أن الهيئة تعمل على جعل خدماتها أكثر صلة بالمتعاملين من خلال تلبية متطلباتهم اليومية وتقديمها لهم عبر تطبيق الهيئة الذكي والذي يضم العديد من الخدمات والخواص والمتوفرة على مدار الساعة ونعكف دائما على تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها الهيئة في مجال الخدمات الذكية ليس على المستوى الوطني فحسب بل والعالمي أيضا.

وستقوم الهيئة ضمن فعاليات المعرض بإجراء سحوبات يومية لتكريم الفائزين الذين أنجزوا معاملات مختارة عبر تطبيق الهيئة الذكي وتشمل كلا من طلب الفاتورة النهائية والتسجيل في الفاتورة الخضراء وطلب تشغيل الخدمة وخدمة الدفع عن صديق إضافة إلى تفعيل خاصية الدفع التلقائي عبر خدمة الدفع من خلال الهاتف المتحرك.

وأعلنت الهيئة في اليوم الأول من المعرض عن السحب الكبير والذي يمنح المتعاملين فرصة أخرى للدخول في السحب الذي ستجريه في شهر فبراير 2015 حيث سيتأهل المتعاملون لهذا السحب من خلال تسديد فواتير الكهرباء والمياه كاملة عبر تطبيق الهيئة الذكي أو عبر "ديوا.امارات" لمدة ثلاثة أشهر متتالية على الأقل في الفترة ما بين 1 أغسطس 2014 وحتى 31 يناير 2015 وسيكون هناك 3 فائزين بالجوائز الكبرى والتي ستشتمل على ثلاث باقات متكاملة من الأجهزة الذكية.

وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في معرض غيتكس للوصول إلى أكبر شريحة من المتعاملين بغية تشجيع الجمهور على استخدام مختلف خدماتها الذكية من خلال تطبيقها الذكي والذي يستوعب عددا كبيرا من الطلبات والمعاملات في آن واحد ومن دون أي تأخير على المتعاملين.