المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" اليوم عن خطة تنفيذية جديدة لأعمال توصيل خدمتي الكهرباء والماء في جميع المناطق التي تعتمد على توصيل خدمتي الكهرباء والمياه لجميع القسائم المخططه وتزويدها بالخدمة مسبقا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود كهرماء بالتنسيق مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني والهيئه العامه للاشغال لتقديم أفضل الخدمات لجمهور مشتركيها والسعي نحو التحسين المستمر للخدمات وفق رسالتها في توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية، لحياة أفضل في دولة قطر.

وتهدف هذه الخطوة إلى القضاء على ظاهرة الحفريات المتكررة في المناطق السكنية، حيث سيتم التوصيل للقسائم قبل البناء، ومن ثم اختصار الفترة الزمنية اللازمة لتوصيل خدمتي الكهرباء والمياه للمشاريع المنجزة والقضاء على التوصيلات غير الشرعية. 

وقد قامت كهرماء مؤخراً بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة بوضع خطة عمل يتم بموجبها تركيب صناديق الخدمة الخاصة بالكهرباء والماء في القسائم المعتمدة مع وزارة البلدية والتخطيط  العمراني بحيث يتم بناء جدران خرسانية مسلحة مسبقة الصنع على كل قسيمة وتركيب صناديق الخدمة عليها، لتوصيل خطوط خدمة الكهرباء والماء الى هذه الصناديق بصورة مبكرة وقبل البدء في بناء العقار.

وبذلك تكون جميع أعمال التوصيل قد تمت قبل فترة الطلب، ويبقى لصاحب العقار الحصول على شهادة إتمام البناء لتركيب العدادات والتشغيل، الأمر الذي لا يستغرق سوى عدة ايام، مما يضمن سرعة توصيل الخدمات اللازمة وعدم هدر الجهود والمواد المستخدمة في العمل وتوظيفها بافضل الطرق للحصول على افضل الخدمات الممكنة.

كما تأتي تلك الجهود في إطار التحسين المستمر للخدمات التي تقدمها كهرماء لجمهور مشتركيها وحرص المؤسسة على وضع العميل في قلب القرار لضمان تلبية احتياجاته بشكل مستمر، واتخاذ كافة السبل التي من شأنها التيسير على المشتركين والتفاعل مع احتياجاتهم، في ظل التوسع العمراني الذي تشهده الدولة.  

وتعتبر المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" المالك والمشغل الوحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر، وقد أنشئت في يوليو من عام 2000 من أجل تنظيم وتأمين الكهرباء والمياه لجميع المشتركين بدرجة عالية من الكفاءة. 

وتتولى كهرماء شراء وتوزيع وبيع الكهرباء والمياه، كما أنها تتولى إعداد وإبرام اتفاقيات شراء الكهرباء والمياه من المنتجين المستقلين وتوفير الدعم الفني والمؤسسي لإنشاء مشاريع محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وتَمَلُك وإنشَاء وتشغيل شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر وإعداد خطط وبرامج تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه ووضع القواعد المنظمة لأعمال التوصيلات الكهربائية وتمديدات المياه لمختلف المباني والمنشآت وتقديم الخدمات والاستشارات في مجال الأنشطة التي تقوم بها.