مناقشة القضايا المتعلقة باحتياجات محافظة حضرموت من الكهرباء

ناقش اجتماع بمحافظة حضرموت اليوم القضايا المتعلقة بمتطلبات واحتياجات محافظة حضرموت من الطاقة الكهربائية.
وتطرق الاجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع ،وأمين عام محلي المحافظة صالح العمقي، إلى إشكاليات تعثر صرف مستحقات مقاولي شركات الطاقة الكهربائية المشتراه بالمحافظة .
كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بمعالجة تجديد عقود بعض الشركات المزودة للطاقة والتي قاربت على الانتهاء ومنها شركتي بالحامض والمحضار لتزويد الطاقة الكهربائية بمديرية الشحر وحضرموت وبما يسهم في استمرار نشاطهما في توفير الكهرباء تلافياً لحدوث أية انقطاعات في الصيف الحالي الذي يشهد ارتفاع درجة الحرارة خاصة في ظل عدم وجود بدائل تغطية عجز الكهرباء.
وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء استعداده معالجة إشكاليات خدمات الكهرباء بالمحافظة بما يضمن تلبية احتياجاتها من الطاقة الكهربائية ترجمة لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية واهتمامه بالمحافظة وأبنائها .. لافتا إلى ضرورة عقد لقاء مع المختصين في المؤسسة العامة للكهرباء والشركات المزودة للطاقة المشتراة الأحد القادم لوضع معالجة لتلك القضايا.
ونوه الوزير سميع بتعاون أبناء حضرموت مع جهود التقليل من فاقد الطاقة وتسديد فواتير ومستحقات استهلاك الكهرباء.
بدوره نوه أمين عام محلي حضرموت بتفاعل وزارة الكهرباء مع احتياجات ومتطلبات المحافظة .. معتبرا الكهرباء من الخدمات الأساسية والحيوية للمواطنين والنشاط الاقتصادي والاستثماري بالمحافظة.