بيان الطاقة والمنتجات الصديقة للبيئة

بدأت في غرفة تجارة الزرقاء بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشة عمل بعنوان "القواعد الفنية الخاصة ببطاقة بيان الطاقة والمنتجات الصديقة للبيئة".
وثمن رئيس الغرفة حسين شريم الدور المميز الذي تقوم به المؤسسة ممثلة بمديرها الدكتور حيدر الزبن لما أبدته من تعاون في تقديم هذه الورشة الفنية القيمة في غرفة تجارة الزرقاء، مبينا أن الورشة تأتي في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية التي تعمل غرفة الزرقاء على تقديمها بشكل ينسجم مع احتياجات القطاع التجاري في الزرقاء، مؤكدا حرص الغرفة على تقديم كل ما يهم التاجر من ندوات وورش عمل متخصصة.
واشار مدير عام الغرفة حسن الغويري إلى أهمية تعريف التجار بالقرارات الصادرة مؤخرا عن مؤسسة المواصفات والمقاييس والتي وضعت قواعد إلزامية للتجار لا سيما فيما يتعلق بملصق الطاقة للأجهزة الكهربائية.
من جانبه أكد المهندس موسى أبو لاوي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء أهمية اطلاع التجار وخاصة مستوردي الأجهزة الكهربائية على القواعد والمواصفات الفنيَة الأردنيَة الخاصَة بالأجهزة الكهربائية المطبقة حالياً في الأردن.
وقدم مندوبو مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس قيس العزام والمهندسة فاديا عبدالغني والمهندسة كوثر الريماوي شرحا وافيا عن قرار المؤسسة رقم (1) لعام 2014 والخاص بالقواعد الفنية والمواصفات القياسية الخاصة بملصق الطاقة والمنتجات الصديقة للبيئة، موضحا تفاصيل الفترات الانتقالية لتطبيق القواعد الفنية, وحول إجراءات فحوصات السلامة والكفاءة والأداء والقواعد الفنية الخاصة بالمنتجات, وأهمية رفع الوعي لدى البائعين والمستهلكين بأهمية اختيار الأجهزة الكهربائية بناءً على بطاقات بيان الطاقة المرفقة بها.
وحضر الورشة عدد من التجار في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات، والذين أعربوا بدورهم عن تقديرهم للجهود التي تبذلها غرفة تجارة الزرقاء في إبقاء منتسبيها على اطلاع لكافة المستجدات التي تؤثرعلى أعمالهم التجارية.