الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة

اجتمع الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة مع نظيره الأمريكي ارنست مونيز، وذلك خلال زيارته الرسمية الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وبحث سعادة الوزير السادة مع نظيره الأمريكي خلال الاجتماع وضع الطاقة في العالم والتطورات والتحديات في أسواق النفط والغاز. كما تضمنت المباحثات استثمارات قطر للبترول في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة.    

كما اجتمع سعادته مع عدد من رؤساء كبرى شركات الطاقة الأمريكية في مدينة هيوستون بولاية تكساس، وعلى رأسها شركات أكسون موبيل، وكونكوفيليبس، وشيفرون فيليبس للكيماويات. وخلال المباحثات تم استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها. 

حضر الاجتماعات سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من كبار المسؤولين في قطر للبترول، وراس غاز، وقطر للبترول الدولية. 
وإلى جانب ذلك، أقام سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة حفل عشاء على شرف سعادة الدكتور السادة بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي القطري في العاصمة واشنطن، حضره عدد من المسؤولين الأمريكيين، وعلى رأسهم سعادة السيدة آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى وسعادة السيدة سوزان زيادة مسؤولة شؤون الخليج واليمن في الخارجية الأمريكية.

وفي كلمته أمام الحضور، أكد سعادة الوزير السادة على العلاقة المتينة بين قطر وشركات الطاقة في الولايات المتحدة، مشدداً على ضرورة توثيق أواصر التعاون بين الطرفين.. مشيرا الى أن تلك الشراكة ستساعد قطر على استغلال مصادر الطاقة لديها كي تكون محركاً للتنمية وبناء اقتصاد مستدام يستفيد منه جميع القطريين.

من جهتها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين أصبحت اليوم وثيقة جداً، مشيرة إلى استعداد الولايات المتحدة لمساندة قطر في تنمية اقتصادها.